اتحاد السلة ينتظر رد "التركي" على المعسكر التدريبي وخيارات "النقل" قائمة

تم نشره في الاثنين 21 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب منتخب السلة فضل النجار (يسار) يسجل في سلة المنتخب اللبناني في التصفيات الماضية - (الغد)

عمان- الغد - ينتظر اتحاد كرة السلة خطاب الرد الرسمي من نظيره التركي، وذلك لتأكيد إقامة المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني للرجال في مدينة اسطنبول، استعدادا للمشاركة في تصفيات غرب آسيا الثالثة عشرة، التي تقام في إيران خلال الفترة 5-11 شباط (فبراير) والمؤهلة للنهائيات الآسيوية التي نقلت من لبنان الى الفلبين.
ووفق رئيس الاتحاد والناطق الإعلامي هلال بركات، فقد كان من المقرر أن يتسلم الاتحاد كتاب الرد أول من أمس، والذي يشير إلى هوية ومستوى الفرق التي ستخوض لقاءات ودية أمام المنتخب الوطني، والتي اشترط الاتحاد أن تكون من فرق الدرجة الممتازة في الدوري التركي وليس من فرق الدرجتين الأولى والثانية، وذلك لتحقيق أقصى درجة من الفائدة الفنية.
مصدر في اتحاد كرة السلة لم يخف في وقت سابق توجه الاتحاد للاتصال مع بعض الدول العربية القوية في رياضة كرة السلة، لترتيب إقامة المعسكر، في حال تعذر إقامته في تركيا، نتيجة لانطلاق منافسات الدوري هناك، حيث يرشح أن تكون الوجهة نحو مصر وتونس والجزائر.
وتشكل المشاركة في التصفيات بحسب الجهاز الفني للمنتخب، الخطوة الاولى نحو التأهل الى نهائيات كأس العالم المقررة في اسبانيا 2014، وتكرار الانجاز التاريخي بعد تأهل المنتخب الى مونديال تركيا 2010.
وكان المنتخب الوطني أخفق العام الماضي في بلوغ نهائيات كاس آسيا التي أقيمت في اليابان، عندما استضاف التصفيات الثانية عشرة 2012 وحل في المركز الثالث خلف المنتخبين اللبناني والإيراني، حيث خطف الأخير البطاقة بفوزه على المنتخب الوطني بفارق سلة واحدة 65-63.
ويعول الجهاز الفني وإدارة اتحاد اللعبة على مشاركة العام الحالي خطف احدى بطاقتي التأهل للنهائيات، بعد أن ضمنت إيران التأهل مباشرة بوصفها بطلة لكأس ستانكوفيتش.
وكانت التصفيات التي أقيمت في عمان خلال شهر أيار (مايو) الماضي، حظيت بمشاركة 6 منتخبات هي: إيران، لبنان، سورية، العراق، اليمن، فلسطين والأردن، في حين يتوقع أن تشهد تصفيات العام الحالي غياب أكثر من دولة، ما يعطي المنتخب الوطني فرصا أكبر للتأهل رغم تواجد المنتخب اللبناني، إذ عليه تحقيق الفوز على باقي الفرق وفي مقدمتها منتخبي العراق وسورية الأبرز.
وكان اتحاد كرة السلة استدعى 18 لاعبا للتحضير للمشاركة في التصفيات وهم: وسام الصوص، محمد حمدان، احمد حمارشة، مجدي غزاوي، خلدون أبو رقية، عبدالله أبو قورة، محمود عابدين، موسى مطلق، موسى العوضي، ايمن ادعيس، فضل النجار، اسامة دغلس، زيد عباس، راشيم رايت، عيسى كامل، احمد الدويري، علي جمال ومحمد شاهر.
ومع انتهاء مشاركة الرياضي ارامكس في بطولة دبي الدولية، ينتظر أن يلتحق اللاعبون علي جمال وعيسى كامل واحمد الدويري ومساعد المدرب سمير مرقص، في تدريبات الفريق التي تدخل اليوم جرعتها الخامسة بقيادة المدرب مراد بركات، والذي يركز على بعض الجوانب الفنية في تكتيكات الدفاع والهجوم، فضلا عن تنمية التسديد على السلة من مسافات مختلفة، في حين يخلد اللاعبون للراحة يوم غد الثلاثاء بحسب الجدول الزمني لعملية الاستعداد.

التعليق