اعتصام غدا للتنديد بمصادرة الاحتلال أراضي بيت اكسا

تم نشره في الخميس 17 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

عمان – الغد - دعت اللجنة الأهلية للدفاع عن قرية بيت إكسا في اجتماع موسع لها اول من امس، لاعتصام احتجاجي يندد بقرار قوات الاحتلال الصهيوني مصادرة أراضي القرية "عنوة" وإغلاق البوابة الغربية للقدس الشريف.
وينظم الاعتصام الذي يتضمن فعاليات عديدة بمشاركة النقابات المهنية والأحزاب الأردنية وهيئات المجتمع المدني، أمام مسجد الكالوتي بعد صلاة الجمعة غدا قرب السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية.
وقال رئيس اللجنة الدكتور علاء الظاهر الكسواني امس ان "اهالي بيت اكسا في الضفة الغربية وعمان، اعدوا جملة فعاليات وإجراءات لإيقاف هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر والمخالف للقوانين والأعراف الدولية.
وأوضح أن "الاحتلال بمصادرته اراضي بيت اكسا، عزل القدس عن باقي المدن والقرى الفلسطينية".
ومن جملة إجراءات وقف الاعتداء، حسب الكسواني، مخاطبة الحكومة الأردنية والسلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية ذات العلاقة، لوضعها في صورة الخطر الذي يجري على الأرض هناك، ومطالبتها بتحمل مسؤولياتها القانونية والسياسية، واتخاذ إجراءات لمواجهة الاعتداء الصهيوني السافر. يشار الى ان قرار قوات الاحتلال الصهيوني الصادر تحت اسم (أمر بشأن وضع اليد على أراضي رقم 06/89/ت) تضمن مصادرة كامل أراضي القرية الواقعة شمال غرب مدينة القدس.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بيت اكسا الصامدة (هاني سعيد)

    الاثنين 22 كانون الأول / ديسمبر 2014.
    اعادني هدا الخبر المؤسف الى ستينات القرن الماضي ودلك عندما امر المغفور له بادن الله الملك حسين بتأسيس معسكرات الجندية والعمل لطلبة المدارس فكانت دفعتنا اول دفعة تحظى بهدا الشرف واذكر جلسنا عند انتهاء الدورة على تلة مطلة على الجزء المحتل من فلسطين وجها لوجه امام العدو الغاصب المحتل في بيت اكسا الباسلة مما اغاظ العدو عندما شاهد شباب الوطن تقف له بالمرصاد مع إخواننا من افراد الجيش العربي الباسل ، ولا بد من ان تحرر كل الأراضي المحتلة بهمة الشباب المخلص الوفي لتراب الوطن