لجنة بلدية لحصر أضرار المنخفض الجوي

تم نشره في الخميس 17 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

فرح عطيات

عمان - تبدأ لجنة متخصصة الأحد المقبل، كان شكلها وزير الشؤون البلدية ووزير المياه والري ماهر أبو السمن مؤخرا، بحصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة والبنى التحتية اثر المنخفض الجوي والعاصفة الثلجية التي مرت بها المملكة.
وقال مدير عام بنك تنمية المدن والقرى، رئيس اللجنة المهندس هيثم النحلة ان اللجنة ستقوم بالاطلاع على كافة الشوارع والممتلكات التي تضررت بسبب الاحوال الجوية الاخيرة، وتفقد البلديات واحتياجاتها للمرحلة المقبلة، خصوصا ما يتعلق بصيانة الآليات، وكذلك الاطلاع على تقارير البلديات المتعلقة بأدائها أثناء الحالة الجوية.
وأوضح، في تصريحات صحفية امس، "ان اللجنة ستقوم بإعداد تقارير حول الزيارات الميدانية، ليصار إلى رفعها الوزير، من أجل صرف المساعدات العاجلة للبلديات التي تضررت ماليا خلال العاصفة الثلجية".
وأشار إلى ان اللجنة ستقوم بالاطلاع كذلك على كافة أعمال البلديات بشكل عام ومستوى الخدمات التي تقدمها الى المواطنين، وبرامج عملها للمرحلة المقبلة وأهم المشاريع التي ستنفذها خصوصا الاستثمارية التنموية.
وكان الوزير ابو السمن أوعز مؤخرا الى مدير بنك تنمية المدن لتقديم مساعدات مالية عاجلة للبلديات التي تضررت جراء العاصفة الثلجية.
وتركزت معظم الأضرار التي حصرتها تقارير البلديات  وفق المصادر، على حدوث انهيارات أتربة وأسوار وإغلاق قنوات تصريف مياه وتراكم ثلوج في مدن ومناطق مختلفة من البلاد، فضلا عن تساقط صخور.

[email protected]

التعليق