القبض على مشتبه بسرقته 5 كيلوغرامات ذهب

تم نشره في الخميس 17 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

موفق كمال

عمان- ألقى رجال إدارة البحث الجنائي القبض على مشتبه به بسرقة خمسة كيلوغرامات ذهب من محل في وسط البلد بعمان قبل نحو عام، ووصلت قيمة المسروقات حينها الى نحو 170 الف دينار.
وكانت "الغد" انفردت قبل عام بنشر خبر السرقة، حول مشتبه به سطا ليلا على محل مجوهرات يقع مقابل مركز أمن المدينة في عمان.
وأوضحت المصادر أن المشتبه به؛ اتبع وسيلة غريبة في سرقته، انطلت على كل مَن شاهده أثناء ارتكاب جريمته، بحيث زعم أنه فني تصليح أجهزة تكييف وتبريد، وحضر في وقت متأخر من الليل لغايات استبدال جهاز التكييف في المحل بناء على اتفاق مسبق مع صاحب المحل.  وحضر اللص برفقة شخصين آخرين، بواسطة مركبة نقل بداخلها جهاز تكييف جديدا، وصاروخا حديديا، بحيث قص الجدار الخلفي في موقع وجود المكيف المركب أصلا في المحل، وبحجة أنه ينوي تركيب جهاز جديد، دخل للمحل عبر فتحة المكيف.
الى ذلك، قال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام امس، انه وقبل عام تقريبا تقدم مالك محل مجوهرات بوسط البلد بشكوى الى إدارة البحث الجنائي، حول تعرض محله للخلع والكسر وسرقة خمسة كيلو غرامات ذهب منه.
وأضاف المركز أن الكشف على المحل في حينه بيّن أن المشتبه به قص شبك حماية حديدي أعلى المحل، كما قص أسلاكا خاصة بكاميرات المراقبة، وعبث وأتلف أدوات حماية خاصة في المحل.
ولفت الى انه وبجمع المعلومات من مسرح الجريمة ودراسة الأسلوب الجرمي وطريقة السرقة، تأكد المحققون أن المشتبه به لا بد وأن يكون ضمن مجموعة أشخاص متعاملين على نحو مباشر مع المحل. وأشار المركز الى أن فريقا خاصا من البحث الجنائي؛ جمع المعلومات وراقب بعض المترددين على المحل وحصر دائرة المتابعة والشك بعدد منهم، وجرى التوسع في مراقبتهم وتحركاتهم. ولفت الى أن تلك الاجراءات؛ قادت الى حصر الشكوك بعامل في محل مجاور للمحل المسروق، حيث ألقي القبض عليه، وبمواجهته ببعض الدلائل والقرائن، اعترف بارتكابه السرقة وأخذ المصاغ الذهبي وصهره وبيعه بعد ذلك، وجرى توديع المتهم للقضاء.

[email protected]

التعليق