القبض على حدثين بشبهة سرقة سكاكر

تم نشره في الأربعاء 16 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

موفق كمال

عمان- ألقى البحث الجنائي في شرطة الزرقاء أمس القبض على حدثين وشاب، يشتبه باشتراكهم في الاعتداء على ثمانية مقاصف مدرسية عن طريق الكسر والخلع وسرقة سكاكر ومبالغ مالية.
واعترف المشتبه بهم أثناء التحقيق معهم، بسرقة أجهزة حاسوب من أحد مراكز التربية الخاصة بالمعوقين، ونوافذ ألمنيوم من ناد رياضي، وسرقة 760 دينارا من روضة أطفال، ومدارس حكومية.
وبين المشتبه بهم في اعترافاتهم، انهم داهموا مدارس أخرى وحاولوا سرقة مبالغ مالية منها، لكنهم لم يتمكنوا لعدم عثورهم على المال، لذلك أقدموا على كسر أقفال مقاصف في عدة مدارس، وسرقة أكياس شيبس وعصائر وسكاكر. وبينت المصادر انه نتيجة لمجموعة شكاوى متشابهة، واكتشاف بعثرة في محتويات مدارس تعرضت للسرقة والعبث، تم التوصل للفاعلين والقبض عليهم اذ يحقق معهم في اطار تهمة السرقة بالاشتراك.
الى ذلك، سجلت شكوى احتيال ببيع دولارات ضد مشتبه به من لواء ناعور، وفق إفادة مشتك اشار الى أنه تعرف على هذا الشخص، أذ ابلغه بأن لديه دولارات تحمل ارقاما متسلسلة، معمم عليها منذ الاحتلال الاميركي للعراق، ويرغب ببيعها لعدم قدرته على تصريفها.
ووفق الشكوى، فإن المشتكي اتفق مع المشتبه به لشراء الدولارات بقيمة 70 الف دينار، وطلب منه الحضور الى منزله في لواء ناعور لاستلامها ودفع المبلغ. وأوضح المشتكي انه حضر وبحوزته 40 الف دينار وشيكا بقيمة 30 الفا الى منزل المشتبه به، وبعد ان سلمه المبلغ والشيك، زعم الاخير انه ذاهب لإحضار الدولارات، لكنه خرج ولم يعد، بحيث تبين ان هناك بابا آخر لاذ منه بالفرار.
وما يزال البحث جاريا عن المشتبه به.

التعليق