11 بطولة محلية و6 فحوصات للترقية ودورات للمدربين والحكام

اتحاد الكراتيه يسعى لإقرار خطة طموحة للعام الحالي

تم نشره في الثلاثاء 15 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

أيمن وجيه الخطيب

عمان- ناقش اتحاد الكراتيه أول من أمس، خطة نشاطاته للعام الحالي 2013، بحضور أمين سر الاتحاد محمد خورما، ورئيس اللجنة الفنية محمود الطوباسي، ومقرر اللجنة الفنية محمد الخواجا، ومدير الاتحاد مصطفى الفاعوري.
واشارت مصادر الاتحاد، الى أن الخطة تشمل اقامة 12 بطولة محلية للبراعم والأشبال والناشئين للذكور والإناث منها تصفية للمنتخبات الوطنية لكافة الفئات العمرية، اضافة الى دورتين للمدربين، ودورتين للحكام، و6 فحوصات للترقية لمختلف الدرجات.
ومن المتوقع استضافة بطولة غرب آسيا للكبار في الربع الأخير من العام الحالي، وسيتم دراسة المشاركة في بطولة كأس العالم في اليونان خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، والمشاركة في بطولة آسيا في دبي في شهر ايلول (سبتمبر) المقبل.
كما سيشارك عدد من الحكام في بطولة دبي المفتوحة نهاية الشهر الحالي، وذلك على نفقتهم الخاصة.
ومن المتوقع ان يتم تجميع المنتخبات الوطنية الشهر المقبل، والأمر مرهون بصرف ميزانية اتحاد الكراتيه من اللجنة الأولمبية للعام الحالي.
كما بحث أعضاء اتحاد الكراتيه، فكرة استقدام مدرب أجنبي، من أجل عقد دورات متخصصة في الأردن لمدة أسبوع، والتي تعود بالفائدة على لاعبي ومدربي المنتخبات الوطنية، حيث قام اتحاد اللعبة خلال السنوات الماضية باستقطاب خبراء من أجل الاستفادة من خبراتهم الفنية.
ضرورة توفر الدعم المادي
ويعمل اتحاد الكراتيه على ايجاد خطط استراتيجية بديلة، لتوفير الدعم المادي لنشاطات الاتحاد، خصوصا بعد الانجازات المشرفة التي حققتها المنتخبات الوطنية في العام 2012، وحصولها على مراكز متقدمة في التصنيف العالمي.
وعلمت "الغد"، أن اللجنة الأولمبية ستقوم بتوفير نفس الدعم الذي حصل عليه اتحاد الكراتيه في العام الماضي، ما سيدفع الاتحاد الى ايجاد سبل دعم اضافية، من خلال لجنة التسويق التي ستقوم بدورها بالعمل على توفير دعم مادي اضافي، الى جانب الدعم الذي ستوفره اللجنة الأولمبية.
خورما: نسعى لتوسيع رقعة نشاطات اللعبة
أكد امين سر اتحاد الكراتيه محمد خورما، ان هناك افكارا مطروحة من أجل تطوير اللعبة، وما يقف عقبة أمام اتحاد اللعبة هو قلة الدعم المادي، وان النية تتجه حاليا إلى توسيع رقعة انتشار اللعبة في الوسط والشمال والجنوب، والمحافظة على متابعة أكبر عدد من الجمهور للبطولات، التي ينظمها اتحاد الكراتيه.
ونوه ان أهالي اللاعبين يبدون اهتماما كبيرا بأولادهم من خلال متابعتهم للبطولات المحلية التي يشاركون فيها، كما أنهم يحرصون على متابعة نتائجهم عند مشاركاتهم الخارجية، وذلك ينعكس ايجابا على أداء في البطولات.
وشدد خورما على مسألة ايجاد خطط تسويقية بديلة وان لعبة الكراتيه تحظى بشعبية كبيرة كونها من الرياضات، الأكثر اهتماما لدى كافة الفائات العمرية وتحظى بتقدير كبير ضمن سلم الألعاب القتالية.
وأشار ان اتحاد الكراتيه يتطلع إلى خلق أجيال متعاقبة، حيث ان الانجازات التي تحققها المنتخبات الوطنية، تعكس الصورة المشرقة عن الأردن في كافة المحافل الرياضية.

التعليق