الهيئة التنفيذية تبحث كادر "الأولمبي" وبطولتي الثانية والثالثة وتوصيات اللجان غدا

رئيس الوزراء يلتقي الأندية واتحاد الكرة يطالب بتعديل التشريعات وتوفير الدعم

تم نشره في الاثنين 14 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 14 كانون الثاني / يناير 2013. 02:09 صباحاً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور -(أرشيفية)

عاطف عساف

عمان- من المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال الايام القليلة القادمة مع رؤساء الأندية وبالاخص أندية المحترفين في حوار مفتوح، بهدف الاطلاع على همومها ومقترحاتها في ظل الضائقة المالية التي تمر بها وتحد من تطلعاتها في المضي قدما بتطوير هذه اللعبة.
وكشف نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم المهندس صلاح صبرة بأنه التقى يوم أول من أمس برئيس الوزراء بحضور أمين السر العام خليل السالم واوضح له المعاناة التي تواجهها هذه الاندية وتعيق مسيرتها، سواء لعدم توفر الموارد المالية أو معاناتها من ضعف البنية التحتية، واضاف صبرة الذي كان يرد على استفسارات (الغد) أن اللقاء الذي جمعه مع رئيس الوزراء والذي جرى في مكتبه بدار رئاسة الوزراء كان مثمرا، وابدى الدكتور النسور تفهمه لهموم الأندية وترحيبه بلقاء هذه الأندية والاستماع لمطالبها والعمل على دعمها بالرغم من خطة ترشيد النفقات التي أعلنت عنها الحكومة في وقت سابق.
وأضاف صبرة: وبما أن اتحاد الكرة يعتبر المظلة الرئيسية لجميع الأندية وبتوجيهات من رئيس الاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين طلبنا لقاء رئيس الوزراء وأوجزنا له العديد من المطالب والمقترحات التي من شأنها المساهمة بتطوير هذه اللعبة بعد أن قام سمو الأمير علي بزيارات ميدانية لجميع الأندية وبعد الاطلاع على مطالبها لا سيما البنية التحتية اعد تقريرا عن أوضاع هذه الأندية والاحتياجات اللأزمة وتم تقديم هذا الملف لرئيس الوزراء السابق.
ونوه إلى أن الحوار (المفتوح) الذي سيجمع الأندية مع رئيس الوزراء في القريب العاجل، سيكون بتنظيم من اتحاد الكرة، وسيطرح المجتمعون العديد من القضايا التي لن تتوقف عند حدود الدعم والبنية التحتية، حيث تعاني الأندية بصورة عامة وحسب المهندس صبرة، من الكثير من المشاكل والعقبات، مشيرا أن التشريعات المتعلقة بهذه الأندية تحتاج إلى تعديل لكي تعود بالفائدة عليها، فعلى سبيل المثال الأندية غير معفاة من الكثير من الجوانب اسوة بالجمعيات الخيرية فالشركات المتبرعة للأندية يتم اعفاؤها من ضريبة الدخل بنسبة 25 % بينما الجمعيات 100 % ، في الوقت الذي تقدم الأندية خدمات كبيرة للشباب وللمجتمع المحلي.
كما ستطرح الأندية موضوع الدعم الذي يقدمه المجلس الأعلى للشباب للأندية وعدم كفايته مقارنة مع الجهود والاعمال التي تقوم بها وامكانية رفع حصتها من هذا الدعم، وهذه المطالب اوجزها صبرة لرئيس الوزراء خلال اللقاء ولكن يحرص الاتحاد على أن يسمع الرئيس كافة المطالب من الأندية مباشرة.
اتحاد الكرة يناقش مجموعة من المواضيع غدا
إلى ذلك أكد نائب سمو رئيس الاتحاد أن الهيئة التنفيذية ستلتئم يوم غد في اجتماع لها تبحث خلاله مجموعة من المواضيع والقضايا المطروحة على جدول الأعمال، في مقدمتها استكمال مناقشة بقية الاجهزة التدريبية لا سيما المتعلقة بالمنتخب الأولمبي، حيث تم ارجاء هذا الموضوع ليتم بحثه في هذه الجلسة باستفاضة واتخاذ القرار المناسب بخصوص الجهاز الفني، نافيا أن يكون المجلس قد حسم أمره سلفا بإسناد هذه المهمة لجمال أبو عابد والكادر المعاون مشيرا أن هذا سيتضح بعد نهاية الجلسة بعد أن يتم مناقشة الموضوع بصورة شمولية.
وفيما يتعلق بتعيين الخبير الفني نهاد صوقار الذي يعمل حاليا كخبير فني في اتحاد كرة القدم القطري، ليعود للعمل في الاتحاد بهدف الاستفادة من خبراته بعد أن ابدى سمو الأمير علي رغبة بذلك من خلال الجلسات السابقة، أكد صبرة أن موضوع صوقار سيصار إلى بحثه في جلسة اخرى وليس في جلسة يوم غد، التي ستشهد بحث العديد من التوصيات خاصة المتعلقة باللجان بما في ذلك تقرير دائرة الحكام المتعلق بالمعسكر الذي اقيم مؤخرا في العقبة وكذلك اعادة هيكلة مراكز الواعدين والأكاديميات وبطولتي الدرجتين الثانية والثالثة في ضوء ارجاء اقامتها العام 2014 بدلا من العام الحالي.
صبرة يعقد مؤتمرا صحفيا
وكشف صبرة بأن الامور المالية تعد بالنسبة للهيئة التنفيذية أولوية قصوى بهدف توفير هذه الموارد لتسير اعمال الاتحاد ودعم الأندية بالمخصصات اللأزمة، وأنه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوضح فيه الكثير من الجوانب المالية والخطة المالية التي يسعى الاتحاد إلى ترجمتها على ارض الواقع بهدف التقليل من العجز والبحث عن موارد اخرى.
وكان من الفروض أن يلتقي رؤساء أندية المحترفين الاسبوع الماضي باستضافة النادي الفيصلي لمناقشة المشاكل التي تعاني منها وبالاخص المالية، إلا أن الاجتماع تم تأجيله نظرا للأحوال الجوية التي سادت المملكة، وربما يصار إلى تحديد موعد آخر للقاء الاندية في مقر النادي الفيصلي.

التعليق