الرئيس ووزير الأشغال الفلسطينيان يستقبلان الكسبي

عباس يشيد بالدعم الأردني المتواصل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

تم نشره في الأربعاء 9 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

رام الله - أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالعلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين الأردنية والفلسطينية والشعبين الشقيقين، وكذلك الدعم الأردني المتواصل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
جاء ذلك خلال استقبال عباس أول من أمس في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، لوزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي الذي يزور السلطة لبحث التعاون مع وزارة الأشغال الفلسطينية.
وقال الكسبي في تصريحات صحفية في رام الله "إن هذه الزيارة جاءت لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بين وزارتي الأشغال العامة والإسكان في البلدين"، مشيرا الى أنه سيوقع عدة اتفاقيات مع الجانب الفلسطيني تتمحور حول تنمية المشاريع الإسكانية والإنشائية وتبادل الخبرات بين الجانبين.
وحضر اللقاء أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبدالرحيم، والمستشار الدبلوماسي للرئيس عباس مجدي الخالدي، ووزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني ماهر غنيم، والسفير الأردني لدى دولة فلسطين عواد خالد السرحان.
إلى ذلك، أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني المهندس ماهر غنيم الذي استقبل في وزارة الأشغال الفلسطينية بمدينة رام الله نظيره الكسبي أن الأردن قيادةً وشعباً كان دائماً وسيكون خير داعم للفلسطينيين وقضيتهم، مشيرا الى أن زيارة الكسبي تشكل دعماً حقيقياً للشعب الفلسطيني ودولته.
وقال غنيم أمس إن الهدف من هذه الزيارة هو إعادة تطوير العلاقات بين البلدين وإعداد مذكرات تفاهم لزيادة التعاون في قطاع الأشغال العامة والإسكان، والأعمال الإنشائية، إضافة إلى طرح الرؤى المشتركة لتنظيم قطاع العقارات والعمل الهندسي والإنشاءات والطرق، مشيراً إلى أن العلاقات التاريخية بين الوزارتين شهدت تعاوناً كبيرا،ً وأن هذه الزيارة هي بداية لتجديد هذا التعاون وتطويره بكل الإمكانات المتاحة.
من جهته، أكد الكسبي أن هذه الزيارة ستبحث سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين، وستتبعها فيما بعد زيارة لطواقم فنية من مهندسي وزارة الأشغال للتخطيط والتنسيق العملي مع الطواقم الفلسطينية مشيرا الى أن وزارته لن تتوانى عن تقديم كافة الدعم الممكن مع الجانب الفلسطيني لتحقيق أفضل أشكال التعاون.-(بترا)

التعليق