رأفت علي يحتل الترتيب الثاني واتحاد الكرة يتوج الفائز غدا

الجوهري أفضل لاعب بمرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين

تم نشره في الثلاثاء 8 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً
  • مهند محادين أمين عام مجلس جائزة المناصير يتحدث في اجتماع أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان-الغد- ظفر نجم فريق نادي الجزيرة لكرة القدم صالح الجوهري باول جوائز المهندس زياد المناصير لافضل لاعب بدوري المناصير للمحترفين  للموسم الحالي 2012-2013، واضحى افضل لاعب بمرحلة الذهاب من الدوري، وذلك بعدما جمع 358,3 صوت، مقابل 262,9 حصل عليها رافت علي كابتن فريق الوحدات و190.8 حصل عليها عدنان عدوس نجم البقعه و99,8 حصل عليها رائد النواطير نجم شباب الاردن و88,1 حصل عليها عدي زهران نجم شباب الاردن.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجائزة يوم أمس الاثنين – بمقر اتحاد كرة القدم وتم فيه تفريغ نماذج التصويت التي شارك فيها خبراء اللعبة من المدربين والصحفيين ولجنة الترشيح وتصويت الجمهور.
وكان مجلس الجائزة اختار بالتصويت خمسة لاعبين من بين 18 لاعبا دخلوا الترشيح للفوز بالجائزة نالوا العدد الاكبر من الاصوات، وهم كل من رافت علي وصالح الجوهري ورائد النواطير وعدي زهران وعدنان عدوس، ثم طلب المجلس من الخبراء ولجنة الترشيح ترتيب اللاعبين الخمسة وفقا لمستواهم الفني من وجهة نظرهم وتم طرح الاسماء الخمسة للتصويت من قبل الجمهور اعتبارا من يوم 13 من شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
واظهر مهند محادين أمين عام مجلس الجائزة خلال الاجتماع الذي عقد بحضور اعضاء المجلس، عدد الاصوات التي حصل عليها كل لاعب من اللاعبين الخمسة، الذين كانوا دخلوا سباق المنافسة على الجائزة والتي تبلغ قيمتها خمسة آلاف دولار، واعلن محادين أن نظام الجائزة يمنح خبراء اللعبة 50 % من مجمل التصويت والجمهور نسبة 30 % ولجنة الترشيح 20 %.
ووفقا لتصويت خبراء اللعبة/ الاعلاميين والفنيين، فان عدنان عدوس نجم البقعة حصل على اعلى الاصوات تلاه الجوهري ثم رافت علي، فيما نال الجوهري نسبة 67 % من مجمل عدد اصوات الجمهور تلاه رافت علي ولكن بنسبة متدنية.
ويتألف الخبراء من 20 صوتا يمثلون كافة وسائل الاعلام من الصحف اليومية والمختصة بالرياضة ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون، ويشكلون اكثر من نصف عدد الخبراء والباقي من مدربي المنتخبات الوطنية والمدربين المحايدين من خارج الاندية والمنتخبات الوطنية.
وحصل الجوهري على 1751 من اصوات الجمهور مقابل 724 صوتا حصل عليها رافت علي و51 صوتا حصل عليها رائد النواطير و43 صوتا حصل عليها عدي زهران و12 صوتا حصل عليها عدنان عدوس.
واكد محادين أن الفائز سوف يتسلم جائزته المالية خلال الايام المقبلة، حيث حدد يوم الاربعاء المقبل موعدا لاقامة حفل تسليم الجائزة ويتوقف تحديد الموعد على الحالة الجوية السائدة بالمملكة هذه الايام.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رافت لاعب مغرور (بيسان العبيسات)

    الثلاثاء 8 كانون الثاني / يناير 2013.
    نعم لاعب مغرور والغرور مقبرة النجوم
  • »عدنان عدوس الافظل (كندة العبيسات)

    الثلاثاء 8 كانون الثاني / يناير 2013.
    نعم لانه لاعب شامل يمتلك مهارة استثنايه رائعة باختصار هو الافظل في مرحلة الذهاب
  • »اين عدنان حمد (hesham)

    الثلاثاء 8 كانون الثاني / يناير 2013.
    اذا كان هذا اللاعب يحصد كل هذه الاصوات وكل هذا الاطراء من قبل ما يسمى المختصون والجمهور اين هو جمهور الجزيرة الي يعشق هذا اللاعب انا لا اراه على المدرحات سوى بالعشرات اين الالوف المؤلفة من جمهور الوحدات التي صوت للاعب رافت علي ام ان هناك توجه لابعاد الجائزة عن لاعبي الوحدات وذا كان هذا اللاعب يتمتع بكل هذا المستوى الرائع اين عدنان حمد منه لماذا لم يتم اختياره من قبله للمنتخب الوطني اخيرا اقول وبدون تعصب انني اعلم ويعلم الجميع بان رافت علي خير من انجبت الملاعب في وطننا الحبيب وبشاهدة خبراء من خارج وداخل الاردن وبرنامج صدى الملاعب
  • »الجوهري لاعب من طراز رفيع (محمد العودات)

    الثلاثاء 8 كانون الثاني / يناير 2013.
    نعم استحق اللاعب صالح الجوهري لقب افضل لاعب بدوري المناصير للمحترفين للموسم الحالي 2012-2013 لمرحلة الذهاب .... نقول له مبررروك كابتن ونتمنى ان نراك بالمنتخب الوطني