نادي الوحدة يقيم احتفالا بقصر الثقافة لانطلاقة الثورة الفلسطينية

تم نشره في السبت 5 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

عمان - أقام نادي الوحدة الرياضي احتفالا جماهيريا امس في قصر الثقافة تحت عنوان "التلاحم الأردني الفلسطيني" بمناسبة الذكرى الـ 48 لانطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة التي سجلتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.
وقال أمين سر حركة فتح في الأردن نجيب القدومي خلال الاحتفال الذي حضره عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد وممثلي احزاب سياسية وفعاليات شعبية ونقابات مهنية، ان "ذكرى الثورة يوم بدء الزمن الفلسطيني الذي صنعه الرجال، ليكون ثورة اشعلها ابطال فتح حتى النصر".
وأضاف "وما يزال لدينا من يستعد للشهادة، فشعبنا مستعد لكل اشكال النضال بعد ان قدمت قيادتنا كل مرونة وفرصة للسلام، فلقيادتنا كل التأييد والدعم وللأردن ملكا وحكومة وشعبا كل التقدير والتأييد".
وبين ان امن الأردن من امن فلسطين فلتحافظوا على أمنه ولنشارك جميعا في الانتخابات النيابية المقبلة لأنها الخطوة الأولى على طريق الإصلاح التي قادها راعي مسيرة هذا البلد الملك عبدالله الثاني.
وقال رئيس نادي الوحدة الدكتور اسحق جعارة ان "حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، انطلقت حاملة مشعل التحرر الوطني لتنير الدرب للشعب الفلسطيني من اجل استرداد حقه بالتحرير والعودة وتقرير المصير بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".
واضاف "حققت ثورتنا المجيدة أول انتصار بإعلان فلسطين، دولة معترف بها في المجتمع الاممي، وجاء هذا الانجاز التاريخي عبر مسيرة طويلة من التضحيات والمعاناة".
وبين ان هذا الانجاز جاء بدعم عربي اسلامي اممي "فتحية لأردن الحشد والرباط قيادة وشعبا لدعمهم الذي عمد بالدم الأردني الحر، الذي سال على اسوار القدس وفي الكرامة دفاعا عن الاردن وفلسطين والعروبة".
واكد جعارة التلاحم المصيري للشعبين الاردني والفلسطيني في ظل الراية الهاشمية كما حيا الشهداء الاردنيين والفلسطينيين الذين قضوا من اجل فلسطين.
وقال ممثل النقابات المهنية مازن ارشيدات "لم يكن الأردن وفلسطين في يوم من الأيام، إلا توأمين متلازمين لا غنى لأحدهما عن الآخر، فكل واحد منهما يمثل امتداداً جذرياً للآخر".
أمين عام الحزب الشيوعي الاردني الدكتور منير حمارنة قال إن "الدم الأردني والفلسطيني، امتزج في ساحات المواجهة مع المحتلين، وعلى أسوار القدس الشريف معززاً بذلك التلاحم الأخوي التاريخي بين الشعبين الشقيقين".-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شكر وعرفان (بندر)

    السبت 31 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نشكر رئيس نادى الوحدة بغزة على رعايته ودعمه للرياضة الفلسطينية