افتتاح معرض الصور "بعيون آرام" في الجمعية الأردنية للتصوير

تم نشره في الاثنين 31 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

عمان - افتتح في مقر الجمعية الأردنية للتصوير أول من أمس السبت معرض الصور "بعيون آرام" لمجموعة من أطفال المناطق النائية ومراكز الأيتام ضمن مشروع آرام المسرحي التوعوي.
المعرض الذي افتتح برعاية المدير العام لشركة أمير البحار مازن الشريف اشتمل على 52 صورة فوتوغرافية عكست اهتمام الأطفال بالمناطق الجمالية في الأردن، وسلطت الضوء على ما يجول في بال هؤلاء الأطفال من اهتمام مبكر بالموضوع الجمالي أردنيا.
وحول المعرض الذي يستمر شهرا قال الشريف لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن الجهد الحاصل في مشروع آرام مهم جدا نظرا للمعاني السامية التي يحملها المعرض، مؤكدا أن هذا المعرض هو جزء من نشاطات المشروع الذي نتمنى أن تستمر وفق خططنا المستقبلية.
وأضاف أننا نتمنى على رجال الأعمال دعم هذا المشروع حتى يستمر ويتحقق حلم عمل مسرح متنقل أردنيا وعربيا وللأطفال كافة.
من جهتها، قالت صاحبة فكرة مشروع آرام ومديرته الفنانة جوليت عواد إن فكرة المشروع تعتبر فكرة ريادية لما تحمله من بعد توعوي تثقيفي ترفيهي تعليمي، وخاصة أن المشروع بكل مراحله ووصولا للمرحلة الثالثة يستهدف الأطفال من سن السادسة حتى الخامسة عشرة.
وبينت عواد أن الهدف الأساس من المشروع هو تقليص الهوة بين التطور الثقافي والتعليمي الحاصلة في العاصمة عمان وبين المناطق النائية في المحافظات والقرى، إضافة إلى إعطاء فرصة للأطفال الموجودين في هذه المناطق وبالتالي يهدف المشروع للبحث عن المواهب المتنوعة وفي المجالات الإبداعية كافة. -(بترا)

التعليق