الطفيلة: موظفون في "الزراعة" يعتصمون احتجاجا على وقف صرف مكافآتهم

تم نشره في الاثنين 24 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • عاملون وموظفون في مديرية زراعة الطفيلة يعتصمون أمام مبنى مديريتهم في وقت سابق-(الغد)

فيصل القطامين

الطفيلة - اعتصم عاملون وموظفون في مديرية زراعة الطفيلة مدة ساعتين، أمام مبنى المديرية أمس، احتجاجا على إيقاف مكافآت كانوا يتقاضونها منذ نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي والمقدرة بين 25 الى 80 دينارا.
وقال محتجون إن الاعتصام شمل أغلب موظفي وعمال مديرية زراعة الطفيلة من مهندسين وموظفين وعمال في المديرية والمحطات الزراعية، باستثناء عمال المياومة الذين لا يتقاضون المكافأة.
ولوحوا بإمكانية تصعيد الاعتصام إلى إضراب عن العمل تبعا لتجاوب الوزارة مع مطالبهم.
 وأكد موظفو الحراج في المديرية أنهم يتقاضون مكافأة متواضعة إذا ما قورنت بالجهود التي يبذلونها، وطول مدة الدوام التي تستمر لساعات طويلة قد تستمر لساعات المساء، إضافة الى دوامهم في بعض الأحيان خلال العطل الرسمية.
 من جانبه، اقر أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة بوقف مكافآت كانت تصرف للموظفين والعاملين في مديريات الزراعة في المملكة منذ ثلاثة أشهر بسبب عدم توفر الإمكانات المالية، لافتا إلى مخاطبة رئاسة الوزراء ووزارة المالية بذلك وبانتظار الحصول على المخصصات اللازمة لصرفها.
 وأكد الطراونة أن قرار وقف صرف المكافآت شمل كافة الموظفين في مديريات الزراعة في المملكة لذات السبب، وأنه في حال توفر المخصصات اللازمة ستقوم الوزارة بصرفها كالمعتاد.

التعليق