صرف مستحقات الأندية خلال اليومين المقبلين

اتحاد الطائرة يؤكد صحة قرار تحرير لاعبي شباب الحسين

تم نشره في الاثنين 24 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • عدد من ممثلي أندية الكرة الطائرة خلال اجتماعهم اول من أمس -(من المصدر)

عمان – الغد – اعترف أمين صندوق اتحاد الكرة الطائرة أنس قبيلات بأن للأندية مخصصات عن العام الحالي، وأكد أنها ستصرف قبل نهاية العام الحالي.
وأضاف أن مخصصات الأندية ستكون متوفرة للاتحاد بعد أن يتم صرفها من قبل اللجنة الأولمبية، ويتوقع أن يتم ذلك خلال اليومين المقبلين، وأن اتحاد اللعبة سيقوم بدعوة كافة الأندية لاستلام تلك المخصصات المالية المتبقية لها، بما في ذلك الجوائز الخاصة للبطولات الرسمية.
وحول قرار الاتحاد بتحرير لاعبي شباب الحسين، أكد أن الاتحاد طبق التعليمات واللوائح الرسمية التي تم اعتمادها رسميا من الهيئة العامة، وحسب الأنظمة والتعليمات الرسمية للاتحاد.
واوضح ان الاتحاد حاول جاهدا بكل الطرق إنهاء المشكلة بين اللاعبين والنادي بكافة الوسائل، الا أن إصرار اللاعبين على التحرر كان واضحا للجميع، ولم يكن للاتحاد دور في ذلك سوى تطبيق التعليمات، وأن الاتحاد استنفد كافة الوسائل الممكنة لانهاء الخلاف بين اللاعبين والنادي لكن بدون جدوى.
وحول موضوع السماح للاعبين المحترفين باللعب في الأندية للعام الجديد، أكد قبيلات أن ذلك متروك للجنة المسابقات في الاتحاد، لأن هذا واجبها الرسمي ومهمتها الرئيسة وضع التعليمات واللواح وجداول المسابقات الرسمية، ومن ثم عرضها على الاتحاد لاقرارها، ويقوم بعدها اتحاد اللعبة بعرض ذلك على الهيئة العامة وهي صاحبة القرار النهائي في إقرار التعليمات ومواعيد البطولات المختلفة، وسيتم عرض ذلك على اجتماع الهيئة العامة المقبلة.
وحول طلب نادي المحطة بشأن تبديل عضو النادي، قام الاتحاد باستشارة اللجنة الأولمبية بهذا الموضوع، لأن الاتحاد الحالي تم التمديد له حتى اجراء الانتخابات المقبلة، فإذا كان النظام يسمح فالاتحاد مع تطبيق ذلك فورا وبدون تأخير، والاتحاد بانتظار استشارة اللجنة الاولمبية بهذا الخصوص.
مطالب الأندية
وكان اجتماع ممثلي أندية الدرجة الممتازة بالكرة الطائرة الذي استضافه شباب الحسين أول من أمس، قد تمخض عن الاتفاق على تجميد الأندية مشاركاتها في الانشطة المقبلة لاتحاد اللعبة، وسيتم الإعلان الرسمي لقرار التجميد في الاجتماع الذي سيستضيفه نادي العودة عند الرابعة من مساء غد الثلاثاء، حيث سيحضر ممثل كل ناد كتابا رسميا من ناديه يتضمن دخول القرار حيز التنفيذ بقرار من الهيئة الإدارية للنادي. 
وعزت الاندية التسعة وهي: الوحدات، المحطة، البقعة، الكرمل، المهندسين، وادي موسى، الشعلة، العودة وشباب الحسين في بيانها الختامي قرارها بتجميد اللعبة للإسباب التالية:
- اصرار اتحاد الكرة الطائرة على قراره بتحرير لاعبي نادي شباب الحسين بالرغم من الضرر الكبير الذي الحقه هذا القرار بمصلحة النادي، وما قد يسببه من ضرر لباقي أندية الدرجة الممتازة في المستقبل.
-عدم صرف كامل مستحقات الأندية المالية المقررة حتى تاريخه، بالرغم من وجود المخصصات مع انتهاء السنة المالية للعام الحالي، بالرغم من تأكيد اللجنة الاولمبية من تخصيص وصرف المخصصات الشهرية للاتحاد.
- اهمال الاتحاد لكتاب نادي المحطة المتضمن تبديل مندوب النادي لدى مجلس الاتحاد مخالفا بذلك نظام اتحاد الكرة الطائرة.
- اصرار الاتحاد على تحديد مواعيد البطولات ووضع تعليمات جديدة تتضمن إدخال لاعبين محترفين خلافاً للأنظمة واللوائح سارية المفعول وبدون التنسيق والتشاور مع أندية الكرة الطائرة.
شنك يطالب بانقاذ اللعبة
طالب أمين سر نادي شباب الحسين باسم شنك انقاذ اللعبة، مبينا أن إدارة نادي شباب الحسين قامت بواجبها وتعاونت مع اتحاد الكرة الطائرة، وزعم أن الاتحاد لم يتعاون بل وقام باتخاذ القرار الصعب الذي “يدمر” اللعبة بالكامل، ضاربا بعرض الحائط انجازات النادي وتاريخه الطويل في مجال الكرة الطائرة. واوضح ان النادي ومجموعة الأندية قد قابلوا أمين عام اللجنة الأولمبية ووضعوها بتأثير القرار على اللعبة، لكن بدون جدوى مبينا ان القرار للاتحاد وليس للجنة الأولمبية.

التعليق