عداء الماراثون النشاش من بائع لبطاقات الشحن الخلوية إلى موظف في "زين"

تم نشره في الخميس 20 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد هناندة والعداء النشاش (يسار) خلال المؤتمر أمس- (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- تجسيدا لمسؤولياتها الاجتماعية، قدمت شركة “زين” للاتصالات إلى رجال الإعلام الرياضي يوم أمس، العداء الأردني وبطل الماراثون الكفيف سهيل النشاش، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد هناندة والمدير التنفيذي لدائرة الإعلام والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة طارق البيطار ومدربه محمد السويطي.
النشاش سرد قصة نجاحه من بائع لبطاقات الشحن الخلوية الى موظف في شركة زين ومن ثم بطل في رياضة الماراثون، رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهها في حياته، والتي يأتي في مقدمتها فقدان البصر مبكرا، والذي كان دافعا أمامه لتحقيق طموحه وتسطير الإنجازات للوطن، حاملا شعار “لا عوائق أمام التحديات”، مبينا أن حلمه يتمثل في المشاركة في الأولمبياد.
النشاش يتقن اللغة الألمانية ويجيد استعمال الكومبيوتر والهاتف النقال، وهو مدرب في مهارات التواصل والتمكين المجتمعي في المدارس والجامعات، وساهم في برامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمعات المحلية.
آخر إنجازات العداء سهيل النشاش الذي ترعاه شركة زين الأردن، كانت في إحراز المركز الأول لفئة المكفوفين، في سباق ماراثون سامسونج عمان الدولي، بزمن 38 دقيقة لسباق 10 كم، كما شارك في الماراثونات المحلية والإقليمية والدولية، فنال المركز الأول في ماراثون لبنان مرتين، والمركز الأول في ماراثون البحر الميت بزمن 50.04 د، وكرر إنجازه في ماراثون عمان في سباق 10كم ونال المركز الأول على المكفوفين بزمن 39.46 دقيقة، والمركز الأول لماراثون العقبة بزمن 40.57 دقيقة، والمركز الثاني في ماراثون دبي العالمي بزمن 46.3 دقيقة لمسافة 10 كم، وأخيرا على المركز 17 في ماراثون باتايا في تايلاند بزمن 39.46 دقيقة، والمركز الخامس في فئة الرجال في ماراثون قبرص بزمن 42.6 دقيقة، وشارك في ماراثون الكويت وقطع مسافة السباق بزمن 41.5 دقيقة.
خطأ طبي
عبدالقادر النشاش والد اللاعب المتألق، يقول إن خطأ طبيا أفقد ولده نعمة البصر، حيث أشار أنه من أقوى الرياضيين على الساحة المحلية، وحظى باهتمام وتقدير الأسرة منذ مراحله الدراسية المبكرة، وهو يحب الاعتماد على نفسه في تنفيذ أنشطته، وما حققه من إنجازات يدل على عزمه وإصراره الكبيرين.
رياضي متميز
الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد هناندة قال إن النشاش يتمتع بأخلاق عالية، ولم يقف في طريق إنجازاته أي عوائق، وهو فرد من عائلة “زين”، ويعمل لديها في المقسم، وقد ارتأت الشركة دعمه، وتوفير سبل العيش الكريم لتحقيق إنجازاته المشرفة، مؤكدا أن النشاش رياضي وموظف متميز، حيث يستقل يوميا ثلاث وسائل نقل للوصول إلى عمله، وأن شركة “زين” ستواصل دعمها للنشاش خلال مشاركاته وصولا إلى بلوغ الأولمبياد المقبل.
برنامج حافل بالمشاركات
ويشرف على تدريب النشاش العداء المعروف محمد السويطي الذي يبدي رغبة كبيرة في دعمه لوصوله إلى أعلى المستويات.
السويطي أكد أن للنشاش دورا كبيرا في تفعيل مشاركة المكفوفين في الرياضة، مشيرا أن اللاعب يخضع لتدريبات مكثفة، استعدادا لمشاركته في 9 استحقاقات محلية وخارجية، من ضمنها المشاركة في بطولة العالم وآسيا.
ويؤكد السويطي أن عملية تدريب النشاش تتطلب برنامجا خاصا، والجري معه أثناء التدريب، وهو أمر لا يتقنه الجميع، لذلك رحبت بمساعدته كعداء لبلوغ مبتغاه.

التعليق