رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات في جامعات أردنية

تم نشره في الاثنين 17 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • طلبة يسيرون امام احدى بوابات الجامعة الاردنية - (ارشيفية)

عمان -  وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس على تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة آل البيت.
وبحسب بيان صحفي صدر عن المجلس أمس وافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (المحاسبة) وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم المالية والمصرفية) برنامج البكالوريوس في جامعة جدارا.
ووافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة البرمجيات/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الإسراء وتثبيت الطاقة الاستيعابية للتخصصات الآتية (الصيدلة، ومعلم صف، واللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية/الترجمة، والتصميم الجرافيكي، وإدارة الأعمال، التسويق/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا وتأجيل البت قي الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (الترجمة/ برنامج الماجستير) في الجامعة.
كما وافق المجلس على الاستمرار في الاعتماد العام لكلية المجتمع الإسلامي وإيقاف قبول طلبة جدد في البرامج الفنون التطبيقية والمهن الطبية المساعدة والعلوم المالية والإدارية لعدم قيام الكلية بتوفير عضو هيئة تدريس من حملة درجة الدكتوراة في كل برنامج من البرامج المذكورة أعلاه.
وقرر المجلس تشكيل مجلس أمناء كلية الخدمات الطبية الملكية.  - (بترا)

التعليق