انتخابات "المعلمين" المقبلة وفق النظام الحالي

تم نشره في الخميس 13 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 13 كانون الأول / ديسمبر 2012. 10:29 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - تستكمل الهيئة المركزية بنقابة المعلمين في 26 كانون الثاني (يناير) المقبل مناقشة وإقرار بنود النظام الداخلي، حسبما أكد الناطق الإعلامي باسم النقابة أيمن العكور.
وقال العكور، لـ"الغد" أمس، "ان الهيئة ستتابع في اجتماعها المقبل إقرار النظام الداخلي والتعديلات المقترحة على بعض المواد في قانون النقابة، حيث سيتم عرضها للاستشارة القانونية من قبل المتخصصين لصياغتها قانونيا ومن ثم رفعها الى رئاسة الوزراء لإقرارها".
وبين أن الهيئة المركزية هي أعلى سلطة في النقابة وقرارها ملزم للمجلس باعتبارها صاحبة الولاية، وهي المخولة بإقرار التعديلات على النظام الداخلي وقانون النقابة، لافتا الى ان النظام الداخلي سيوضح طبيعة العلاقة بين النقابة ووزارة التربية والتعليم.
وأكد نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة "ان النظام الانتخابي للنقابة قابل للتعديل والتغيير، وسنعمل على إيجاد نظام انتخابي توافقي يحقق التنوع والتمثيل العادل داخل المجلس"، مبينا ان الانتخابات المقبلة ستجرى وفق النظام الحالي.
إلى ذلك، أبدى عدد من اعضاء الهيئة العامة للنقابة تحفظهم على النظام الانتخابي للنقابة، مؤكدين اهمية الاستغناء عن فكرة القوائم المغلقة في النظام الانتخابي، واستبدالها بالقوائم النسبية.

التعليق