حملة تبرع بالدم في جامعة اليرموك

تم نشره في الأربعاء 12 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

اربد – الغد - نظمت الجمعية الأردنية لمرض القلب بالتعاون مع بنك الدم في إقليم الشمال، في جامعة اليرموك حملة للتبرع بالدم، استمرت يومين، تم خلالها جمع حوالي خمسين وحدة دم وفحص زمر وقوة الدم لنحو مائة شخص من أسرة الجامعة وطلبتها.
وأكد عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور احمد البطاينة أهمية تنظيم مثل هذه الحملات لدعم أطفال التلاسيميا والمرضى الذين تتطلب حالتهم المرضية تزويدهم بوحدات من الدم، إضافة إلى الفوائد الصحية الكبيرة التي تعود على المتبرع ومنها تنقية الدم في الجسم الأمر الذي ينشط الدورة الدموية عند المتبرع ويشعره بنوع من الراحة والحيوية.
وثمن إقبال الطلبة على التبرع بالدم انطلاقا من مسؤوليتهم تجاه أخوانهم المرضى والمحتاجين الذين يرقدون على أسرة الشفاء في المستشفيات.
وشكر رئيس الجمعية الأردنية لمرضى القلب عبد الله العوادين جامعة اليرموك على استضافتها لهذه الحملة ودعمها ورعايتها الموصولة لمختلف فعاليات الجمعية وذلك انطلاقا من فلسفتها في التواصل مع المجتمع والإسهام في تنميته وتطويره وتجسيد مفاهيم التكافل والتعاون بين أبنائه.
 وبين الفوائد الصحية للتبرع بالدم من خلال تحفيز خلايا نخاع العظم على زيادة فعاليته وتجديد نشاطه، وإنتاج المزيد من خلايا الدم الجديدة، داعيا الطلبة إلى ضرورة الاستمرار بالتبرع بالدم بمعدل خمس مرات في السنة بواقع مرة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.

التعليق