إعداد تقرير استقصائي حول تسمم معلمات في مدرسة خاصة

تم نشره في الأربعاء 12 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - قام فريق مشترك من مديرية صحة العاصمة، ومديرية الأمراض السارية، بإعداد تقرير استقصائي حول تسمم عدد من معلمات احدى المدارس الخاصة في عمان، الخميس الماضي.
وأشار التقرير إلى أن أعراض الإسهال والقيء والمغص والغثيان والحرارة بدأت تظهر على البعض مساء اليوم نفسه، إثر تناولهم وجبة غذاء جماعية، حيث بلغ عدد الحالات 11، (7) منها راجعت مستشفى ابن الهيثم، وحالة واحدة راجعت مستشفى أبي عبيدة، فيما لم تراجع 3 حالات أي جهة صحية، وكانت الأعراض خفيفة ولم يتم إدخال أي منها للمستشفيات.
بدوره، أكد وزير الصحة عبداللطيف وريكات، أثناء زيارة قام بها للمدرسة أمس، أن سلامة البيئة المدرسية وصحة الطلبة والعاملين في المدارس، تعد من أبرز أولويات الوزارة.
وتفقد وريكات الطلبة في صفوفهم والمقصف المدرسي ومرافق المدرسة للوقوف على بيئتها ومدى الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة، كما استمع إلى المعلمات اللواتي أصبن بالتسمم واطمأن على وضعهن الصحي.
وأشار إلى ضرورة الإبلاغ عن حالات التسمم إذا كانت لأكثر من ثلاثة أفراد وفقا لقانون الصحة العامة.
بدوره، أوضح مدير عام المدرسة، أن المعلمات تناولن وجبة غذائية داخل المدرسة عقب اجتماع أولياء أمور الطلبة في المدرسة، حيث تم شراء الطعام من خارج المدرسة.
وأكد الالتزام بالاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية التي وضعتها وزارة الصحة وعممتها عليهم وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن المدرسة قامت بإعادة هيكلة مقاصفها لتتوافق مع الاشتراطات المطلوبة.

التعليق