"كواليس" مصورة من مباراة الحسين إربد ومحروس يغادر اربيل وقويدر مرشح للرحيل وقنديل إلى الفحيحيل ونجوم الكرة في "الفرير"

تم نشره في الأربعاء 12 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لقطتان من "كواليس" مباراة الصعود لفريق الحسين اربد أول من أمس - (الغد)
  • المدرب الاردني فادي العنانزة حصل على دبلوم التدريب من ارسنال - (من المصدر)
  • نجوم الكرة في الامانة خلال زيارتهم لمدارس الفرير أول من أمس - (من المصدر)
  • نزار محروس بعد اجراء عملية تنظير - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مشاهدات وكواليس من مباراة الحسين إربد و"القدامى" في الموعد
شهدت مباراة فريق الحسين إربد لكرة القدم أمام فريق عين كارم، والتي تأهل على إثرها "الأصفر" رسميا لمصاف اندية المحترفين، العديد من الملاحظات والمشاهدات التي تستحق التوقف عندها كثيرا. أبرز تلك المشاهدات، كان الوفاء الكبير من قبل نجوم الفريق القدامى الذين تواجدوا بكثافة في المدرجات للشد من لاعبي الفريق الحالي، في تجمع نادر لهؤلاء النجوم في مناسبة واحدة.
فلاعبون بحجم منير مصباح وهاني حتاملة وراتب الضامن وزيد علوة وعارف حسين ومنيب غرايبة وعبدالله الشياب ومحمد شويطر ووليد الخالدي ومأمون العمري وياسر العمري ورامي ربابعة ومحمد مظهر ومحمد البدارنة، حرصوا على التواجد في مدرجات الملعب البلدي للشد من أزر اللاعبين الذين ارتفعت معنوياتهم وهم يرون هؤلاء النجوم يلتفون حولهم.
من المشاهدات أيضا، وفاء جمهور النادي الذي ظهر تواقا لرؤية فريقه في المحترفين، من خلال تواجده في المدرجات، وهو ما أكده المشجع "الستيني" جمعة الملكاوي الذي اشار الى انه لم ينفك عن تشجيع الفريق منذ شبابه وحتى اللحظة.
وقال الملكاوي الحريص على اصطحاب زوجته معه للمدرجات لـ"الغد": "الحسين إربد فريقي، وأنا اتوق لهذه اللحظة التي يعود فيها الفريق الى وضعه الطبيعي في المحترفين".
وكشف المشجع الستيني عن موقف صادفة قبل أيام قليلة من مباراة فريقه الحاسمة امام عين كارم، مشيرا الى أن الإدارة اخبرته بأنها ممنونة لحضوره الدائم وزوجته الى المدرجات في جميع الظروف والأحوال لتشجيع الفريق، وبالتالي السعي لتكريمه، ليأتي الرد بأن تكريمه يأتي من اللاعبين بالعودة الى منافسات المحترفين وتحقيق نتائج جيدة.
من المشاهدات أيضا ان المدير الفني اسامة قاسم، لم يتمكن من منع دموع الفرح عقب نهاية المباراة، لتكشف هذه الدموع عن حجم الفرحة التي كانت مكبوتة في الصدور لحين تحقيق المراد.
كما أن ملعب بلدية إربد اكتسى باللون الأصفر خلال المباراة، من خلال الأعلام الصفراء التي انتشرت في كل أركانه.
ملاحظة تستحق الذكر ايضا خلال المباراة، تمثلت في قيام إدارة نادي الحسين اربد بمداعبة حكم المباراة قبل اللقاء محمد ابو لوم، بالإشارة الى أنه هو الحكم الذي ادارة المباراة التي هبط فيها الفريق رسميا الى مصاف اندية الدرجة الاولى، وهو الذي يدير المباراة التي صعد الفريق فيها رسميا الى مصاف اندية المحترفين. لمتابعة كل هذه المشاهدات، والاطلاع على تفاصيل مصورة بالصوت والصورة، تابعوا الموقع الالكتروني لـ"الغد".
محروس يغادر أربيل لظروف خاصة
اعتذر المدرب السوري نزار محروس، عن عدم القدرة على الاستمرار في تدريب فريق نادي أربيل العراقي الذي سبق وأن جدد للمدرب السوري لمدة عام.
وجاء اعتذار محروس لأسباب خاصة، تم إبلاغها لإدارة النادي العراقي الذي أصر في وقت لاحق على التجديد للمدرب في ظل الإنجازات التي حققها الموسم الماضي.
ووصل محروس الى عمان بعد إعلان فسخ عقده مع أربيل، حيث يفضل المدرب السوري الخضوع لفترة راحة في الوقت الحالي، علما أن احد الأندية الكبيرة في العراق دخل في مفاوضات مباشرة معه عقب إنهاء عقده مع اربيل، إلا أن محروس فضل الاستراحة في الوقت الحالي، خاصة بعد خضوعه لعملية تنظير بسيطة.
يشار إلى ان نزار قاد فريق اربيل لإحراز لقب الدوري العراقي، واحتلال المركز الثاني بكأس الاتحاد الآسيوي، حيث نجح في قيادة اربيل في 40 مباراة خسر منها مباراتين فقط امام فريق الكويت الكويتي المدجج بالنجوم في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، واخرى في الدوري بعدما ضمن الفوز باللقب.
العربي يفاوض قويدر لفسخ العقد ويبعد المحترفين
يفاوض فريق النادي العربي لكرة القدم، لاعبه خالد قويدر، للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، في ظل بعض الأمور والخلافات التي نشبت أثناء مرحلة الذهاب من الدوري.
ووفق نائب رئيس النادي والناطق الإعلامي فايز سليم، فإن الإدارة ستلتقي قويدر لبحث آلية فسخ العقد، علما أن خالد انضم لفريق العربي بداية الموسم الكروي الحالي قادما من منشية بني حسن.
وكشف سليم عن جلسة جرت أول من أمس مع المحترف المصري احمد عبدالحميد، لبحث خروجه من الفريق بعد أن وقع النادي في خطأ التوقيع معه، بناء على تنسيب لجنة الاحتراف، قبل أن يرفضه المدرب، كما اعلن الناطق الإعلامي عن إبعاد المحترف النيجيري جوزيه. وأكد سليم أن إدارة النادي حريصة على توفير كافة متطلبات الفريق، لمواصلة العروض القوية خلال مرحلة الإياب من الدوري، وبطولة كأس الاردن، للمنافسة بقوة على اللقبين.
حفل عشاء للاعبي المنشية
تناول نجوم فريق منشية بني حسن لكرة القدم، طعام العشاء اول من امس، في ديوان العليان بمنطقة المنشية، وذلك بناء على دعوة وجهت لهم من قبل كامل العليان لتحفيز النجوم على مزيد من النتائج الجيدة.
نجوم الفريق أنهوا تدريب أول من امس، وتوجهوا إلى الديوان لتناول العشاء وسط أجواء اسرية، وحضور لإدارة النادي والجهاز الفني.
قنديل يحترف في الفحيحيل
 غادر لاعب المنتخب الوطني لخماسي الكرة ولاعب فريق الدرك ابراهيم قنديل الى الكويت أمس، للاحتراف في صفوف فريق الفحيحيل الكويتي المشارك بالدوري الكويتي للخماسي. وجاءت خطوة احتراف اللاعب، بعد أن برز بلعبة خماسي الكرة مع المنتخب الوطني، إضافة إلى تألقه في بطولات الخماسي الخارجية التي شارك بها فريق الدرك خلال الفترة الماضية.
ووجه اللاعب قبل مغادرته الشكر والتقدير الى مدير قوات الدرك الفريق الركن توفيق باشا الطوالبة لتعاونه معه، والسماح له بالاحتراف الخارجي، مثلما وجه الشكر للعقيد عيسى العلاونة الأمين العام للاتحاد الرياضي.
نجوم الكرة ينشرون الأفكار التي تعزز الروح الرياضية
واصل نجوم كرة القدم العاملون في دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة، مسلسل زياراتهم لمؤسسات المجتمع المحلي، من أجل نشر الافكار التي تعزز الروح الرياضية.
آخر أنشطة النجوم كانت أمس، بزيارة الى مدارس الفرير، حيث ضم الوفد الذي ترأسه مدير دائرة المرافق الرياضية المهندس أحمد المهيرات، كلا من المهندسة رولا المعايطة، ومدير الفرق الرياضية اكرم رصاص، والنجوم هشام عبدالمنعم ومؤيد سليم وعبدالله ابو زمع وبسام الخطيب ومحمود شلباية وفيصل ابراهيم.
والتقى اللاعبون مع طلاب المدرسة، للحديث عن الرياضة بشكل عام، والتأكيد على ضرورة سمو الأخلاق الرياضية خلال المنافسات.
بدورها أثنت إدارة المدرسة على هذه اللفتة من قبل الأمانة، قبل ان تقوم بتكريم الوفد الرياضي الذي يواصل تفاعله مع المجتمع المحلي.
المدرب العنانزة يحصل على دبلوم تدريب من أرسنال
حصل المدرب الوطني لكرة القدم فادي عنانزة على شهادة الدبلوم في تدريب كرة القدم من نادي أرسنال الإنجليزي، وذلك خلال حفل التخرج الرسمي الذي جرى مؤخرا.
وسيحمل العنانزةً شهادة البكالوريوس في مجال العلوم الرياضية والتدريب من جامعة "لندن ميتروبوليتن" الصيف المقبل.  ويعمل فادي حاليا مدربا في مدارس إعداد وتأهيل اللاعبين في أرسنال فئة تحت 14 سنة.
شباب الأردن يسعى للشعيبي والعربي يغازله
اجرت إدارة نادي شباب الاردن، اتصالا مع اليرموك لاستمزاج رأيها في إمكانية التخلي عن لاعب خط الوسط أمجد الشعيبي لصالح شباب الاردن.
وتداول اليرموك واللاعب هذا العرض الشبابي، حيث ألمح الشعيبي بأنه من الصعوبة عليه مغادرة اليرموك في الظرف الحالي، في إنتظار تواصل المشاورات قبل الرد النهائي.
وكان العربي قد غازل الشعيبي عبر مقربين من الإدارة، لمعرفة إمكانية استغناء اليرموك عن اللاعب قبل الانتقال الى المفاوضات.
فريق ذيب يغادر المركز الاخير بالدوري الإماراتي
غادر فريق اتحاد كلباء الإماراتي الذي يحترف في صفوفه لاعب منتخبنا الوطني عامر ذيب، المركز الأخير في الدوري الإماراتي، بعدما حقق فوزا صعبا أول من أمس على فريق دبا الفجيرة بنتيجة 3-2، في مباراة قوية ومثيرة برز فيها ذيب بشكل لافت.
اتحاد كلباء رفع رصيد الى 6 نقاط، فيما بقي دبا الفجيرة برصيد 4 نقاط في المركز الاخير.
يشار الى ان هذا الفوز جاء بعد أن عين اتحاد كلباء مدربا جديدا للفريق الطامح للبقاء في دوري المحترفين.
تيتا يشارك في اللعب ويبهر نجوم الفيصلي
شارك المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم الروماني تيتا، في تقسيمة فريقه التي جرت أمس على ملعب البولو، حيث كشف عن مواهب كروية متميزة.
تيتا حرص على الانضمام إلى احد الفريقين خلال التدريب، ليشارك بجدية في المباراة، ليكشف عن دهاء كروي، وذكاء ميداني يدل على تمتعه بموهبة كروية عندما كان لاعبا.
أبو عريضة يعلن مغادرته للرمثا
أعلن لاعب فريق الرمثا لكرة القدم محمود ابو عريضة، مغادرته للفريق، بعدما تم الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.
ووجه اللاعب الشكر والتقدير لنادي الرمثا، مشيرا الى ان طلبه بفسخ العقد جاء لظروف عديدة منها المسافة الطويلة بين مكان سكنه في عمان ومكان التدريب في الرمثا.
يشار الى أن اللاعب محمد العتيبي أعلن في السابق ايضا مغادرته لفريق الرمثا لظروف خاصة.
ارتفاع أسهم المدرب رشاد
ارتفعت اسهم المدرب الشاب عماد رشاد، بعد نجاحه في قيادة فريق الأهلي للفوز ببطولة الدوري لفريقي سن 15، و17 مؤخرا.
ويعتبر رشاد من المدربين الشباب المثابرين، فقد سبق ورغم صغر عمره أن حقق أكثر من "4 "بطولات للفئات العمرية مع ناديه السابق شباب الأردن، وهو يحمل درجة البكالوريوس في التربية الرياضية من الجامعة الهاشمية، وحصل على دورة التدريب الآسيوية "B" وسيخوض دورة A نهاية الشهر الحالي مع نخبة من المدربين الوطنيين، كما بات مطمعا للعديد من الأندية.

كواليس النجوم

• المدربان السابقان في فريق الوحدات يوسف العموري ووليد ميخائيل، تراجعا عن فكرة تقديم شكوى ضد الوحدات، بعدما وعدتهما الإدارة بصرف مستحقاتهما المالية خلال الجلسة المقبلة.
• مدرب فريق شباب الحسين لكرة القدم غانم حمارشة، تواجد في ملعب بلدية اربد، لمتابعة مباراة الحسين إربد وعين كارم، وذلك بحثا عن لاعبين جدد.
• محمد العتيبي انضم رسميا الى صفوف فريق نادي اليرموك لكرة القدم، بعد أن أنهى مخالصته مع فريق نادي الرمثا... لاعب اليرموك محمد خير وقع رسميا لفريق الرمثا ايضا.
• فريق العربي لكرة القدم، يدرس حاليا التخلي عن أحد لاعبيه المحليين، في انتظار مواصلة المفاوضات قبل اتخاذ القرار النهائي.
• شارك عدد من نجوم الكرة المحلية، والجهاز الفني والإداري لفريق الوحدات، لاعب الفريق الأول في النادي رامي الردايدة  الأحد الماضي، فرحته بزفافه.
• عدد من المدربين المحليين، أبدوا ملاحظاتهم على أسماء المشاركين في دورة التدريب الآسيوية "A"، والتي أصدرها اتحاد الكرة بتنسيب من الدائرة الفنية وقسم التدريب بالاتحاد.
فحوى الملاحظات تتمثل في أحقية مدربين آخرين في المشاركة بالدورة.
• لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم، يستعدون لإقامة معسكر تدريبي داخلي خلال الفترة ما بين 20-26 من الشهر الحالي، لرفع درجة استعدادات اللاعبين.
• عدد من أندية المقدمة، اتخذت قرارات سرية بإبعاد عدد من المحترفين بعد الانتهاء من مباريات الكأس التي تقام الاسبوع الحالي.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الحسين اربد (عماد حتامله)

    الأربعاء 12 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    الله يعطيكوا العافيه
    هكذا الكبار
    شكر الى
    الاداره
    المدرب
    الاعبين
    الجمهور
  • »مبارك (هاشم عبابنه)

    الأربعاء 12 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    مبارك للحسين اربد الصعود لمكانه الأصلي ومبارك لكل اهالي اربد وبالتوفيق
  • »الحسين اربد (مصعب أبومحارب)

    الأربعاء 12 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    مبروك تأهل الحسين اربد