الدردور يلتحق بالبعثة ويكمل عقد النشامى

منتخب الكرة يرسم طريق المنافسة مع العراق في غرب آسيا

تم نشره في الأحد 9 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم يشاركون في جرعة تدريبية اول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عودة الدولة


موفد اتحاد الإعلام الرياضي

الكويت - كثف المنتخب الوطني لكرة القدم من تدريباته، لملاقاة نظيره العراقي عند  5.25 مساء غد على ملعب النصر في الكويت، في افتتاح لقاءات المجموعة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة.
وخاض المنتخب أمس أقوى الحصص التدريبية، باعتباره التمرين الرئيسي الذي يسبق المباراة، على أن يضع اليوم اللمسات الأخيرة قبل المواجهة المهمة.
وشهدت بداية التمرين الاطالات ثم الاحماء بالكرات قبل اجراء تقسيمة لمواصلة الانسجام، حيث يحرص الجهاز الفني بقيادة العراقي عدنان حمد على تثبيت التشكيلة التي ستخوض المباراة الأولى، في الوقت الذي قاد عضو الجهاز الفني احمد جاسم تدريبات حراس المرمى، مؤكدا جاهزية الثلاثي عبدالله الزعبي وحماد الاسمر وصلاح مسعد للذود عن المرمى مع بقية زملائهم في كافة الخطوط.
وأكد الجهاز الطبي والمؤلف من د.عصام جسام وبشير النسور واشرف صقر ومحمد أبو الحوايج، أن كافة امور اللاعبين الصحية جيدة، وهم يتمتعون بدرجة عالية من اللياقة والجاهزية لخوض مباريات البطولة.
واوضح المدرب ياسين عمال أن الاسماء الموجودة قادرة على تقديم الصورة الحقيقية للكرة الأردنية، ووافقه مساعده احمد عبدالقادر في الرأي بقوله: شاهدت في عيون اللاعبين عشق اللعب ورفع اسم الكرة الأردنية، ولدينا اسماء سيكون لها باع طويل في المستقبل والفرصة مناسبة لمواصلة تحقيق الانجاز، واتمنى ان ننجح في اظهار اهمية اللاعب الأردني الذي بلغ اعلى المستويات.
حديث فني واداري
وجه أمين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات شكر أسرة الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين للاتحادين الكويتي والآسيوي على دعمهما الموصول للبطولة.
واشاد زريقات بجهود شركة وولد سبورت جروب الشريك التجاري وكافة الجهات الداعمة والعاملة في البطولة.
كما شارك مدير المنتخب اسامة طلال في الاجتماع الفني وقدم عدة ملاحظات خلال ذلك، ابرزها أن تدريب المنتخب يجري في ملاعب مختلفة وبعيدة عن مقر الاقامة في فندق الموفينبيك، كما تبرز مشكلة عدم منح المنتخب أي تمرين على ملعب النصر "مكان اقامة المباراة"، بالاضافة الى بعض الامور الأخرى.
وقال طلال: هي ليست احتجاجات ولكنها بعض مشاهدات لوضع تدريبات المنتخب قبيل بدء مشواره، ونحن مع ذلك نرى قدرة اللاعبين اسعاد جماهير كرة القدم الاردنية.
وطلب مدير المنتخب منح حصة تدريبية ولو لمدة ساعة على ملعب النصر لاهمية ذلك بالنسبة للجهاز الفني واللاعبين.
وجرى في المؤتمر الفني تثبيت الكشوفات النهائية للمنتخبات والزي الرسمي، وسيلعب المنتخب الوطني بالابيض.
كما شارك طلال في المؤتمر الصحفي الذي تطرق فيه المدربان إلى أهمية البطولة والصراع المبكر على اللقب السابع، واكتساب الخبرة والاعداد للبطولات القارية القادمة.
وكان الجهاز الفني اختار تشكيلة محلية للظهور في البطولة ولم يستدع سوى المحترف في الدوري السعودي مع نجران حمزة الدردور، الذي وصل أمس وشارك بتدريبات المنتخب وكشف عن جاهزيته للتسجيل وصناعة الكرات لزملائه.
مانويل يتابع الاخبار
رغم عمله المجهد وحرصه على وضع اللاعبين بالفورمة النهائية، الا ان مدرب اللياقة البدنية في المنتخب، البرازيلي مانويل يتابع الاخبار ويسأل عن كافة تفاصيل البطولة والمنتخبات ووصولها واين تتدرب.
مانويل بات من الاسماء المعروفة في الشارع الرياضي الأردني، بعد نجاحه على التأقلم بسرعة مع المنتخب الوطني بكل شيء، بالاضافة لتقديمه صورة حقيقية عن حب العمل وعدم الشعور بالتعب والارهاق مهما كان حجم التمرينات التي يتولاها.
ما وراء الخبر.. لا يوجد مع المنتخب الوطني مترجم، مانويل يتحدث اللغة العربية، وقد سأل قبل ساعات عن الأخبار في الكويت والأردن، الأمر الذي جعله قريبا من قلوب اللاعبين من خلال حرصه على متابعة شؤونهم حتى خارج الملعب.
حالة نادرة
مسؤول اللوازم في المنتخب جرير المخامرة لا يعرف النوم، حيث يمضي طيلة الوقت يقدم المطلوب ويتفقد الوفد وماذا يحتاج، حتى ان بعض اعضاء الوفد استغربوا من قدرته على قراءة افكار الجميع بسرعة.
جرير في رده على استفسارات موفد اتحاد الاعلام الرياضي حول طبيعة عمله الصعب فأجاب بكلمات مقتضبة: المهم المنتخب الوطني.  
متابعة كويتية
تابعت ادارة نادي الفحيحيل الكويتي تمرين المنتخب واحتفت به وجرى بعد حفل التكريم تبادل الدروع التذكارية.
وتوقعت ادارة الفحيحيل ان يلعب المنتخب الكويتي مع الأردني في المباراة النهائية.

التعليق