وزيرا السياحة والتعليم العالي يطلعان على معهد التدريب الفندقي بالسلط

تم نشره في الأربعاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - زار وزيرا السياحة والآثار نايف الفايز والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم الدكتور وجيه عويس معهد التدريب المهني الفندقي في السلط، حيث اطلعا على البرامج التدريبية المقدمه فيه.
واستمع الفايز وعويس الى احتياجات الطلاب الذين اكدوا على ضرورة تسخير كافة الإمكانات لإزالة العوائق التي تواجه المتدربين التي تتمثل في صعوبة المواصلات، والمطالبة بتكثيف الدورات التدريبية المتقدمة وتمويلهم لإنشاء مشاريع خاصة بهم.
 وأكد الفايز على ضرورة وجود دعم مادي لطلاب المعهد من خلال التنسيق مع صندوق تنمية المحافظات لمساعدتهم على بناء مشاريع خاصة بهم.
وأشار مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس ماجد حباشنة إلى توقيع اتفاقية مع صندوق التدريب والتشغيل من أجل تسويق منتجات الطلاب، لافتا إلى أهمية عقد ورش عمل لنشر وترويج  البرامج التدريبية. 
كما تهدف الاتفاقية إلى توفير بيئة تدريبية مثالية تعطي فرصة التطبيق العملي لمتدربي المؤسسة في برامج التدريب الفندقي الذي تطبق ضمن برنامج المشروع السياحي والفندقي الذي ينفذ بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والممول من USAID، وبدعم من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام خريجي برامج التدريب المهني المختلفة التي تعقدها المؤسسة للعمل في الفندق.
 وتجول الوزيران داخل المشاغل ومرافق معهدي السلط الفندقي والسلط الحرفي بمرافقة مدير عام مؤسسة التدريب المهني، ومدير عام صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني قيس القطامين، وأمين عام وزارة السياحة عيسى قموة، بالإضافة إلى ممثلي شركة زارة للاستثمار ووكالة التنمية الدولية الأميركية.

التعليق