فينغر يستطيع حل مشاكل أرسنال وباردو يشيد بـ"الصاعد" بيجيريمانا

تم نشره في الأربعاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعب نيوكاسل غايل بيجيريمانا يحتفل بهدفه في مرمى ويغان أول من أمس - (أ ف ب)

مدن - يعاني أرسنال في منتصف جدول الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وتتلاعب به فرق أخرى أقل شأنا مما دفع أنصاره إلى إثارة الأسئلة علانية حول مستقبله لكن المدرب أرسين فينغر يقر بوجود مشكلات ويؤكد قدرته على حلها.
وخسر أرسنال بهدفين دون رد على أرضه يوم السبت في الدوري أمام سوانزي سيتي وكان لهذه الهزيمة وقع سيئ على بعض الجماهير لكن أكثر الأمور التي اقلقت عشاق المدفعجية كانت قدرة الفريق المنافس على الاستحواذ على الكرة وخلق العديد من الفرص السانحة التي كان يشتهر بها أبناء المدرب فينغر في السابق.
وأظهر العرض المتواضع لأرسنال إلى أي مدى تراجع مستوى الفريق منذ أيام مجده في 2004 حينما أنهى الموسم دون هزيمة واحدة ليفوز بلقبه الثالث عشر في الدوري الانجليزي والذي كان آخر ألقابه حتى الآن.
وكانت التشكيلة المميزة تضم وقتها لاعبين من عينة تييري هنري ودنيس بيركامب وروبير بيريس وباتريك فييرا وسيلفان ويلتور وفريدي ليونبيرغ الذين كانوا جميعا يمتلكون السرعة والقوة والقدرة على الابداع ورباطة الجأش وهي كلها خصال افتقد إليها الفريق في الأسابيع الأخيرة.
وقبل الخسارة أمام سوانزي أشار فينغر إلى حقيقة أن أربع مباريات من ست مقررة للفريق في الدوري في كانون الأول (ديسمبر) الحالي ستكون على أرض أرسنال ولذلك فهو يعتقد ان بمقدور فريقه الحصول على بعض الدعم المعنوي لتقليص الفارق مع أصحاب الصدارة.
لكن هزيمة يوم السبت هزت بقوة ثقة الفريق في نفسه خاصة بعد أن تلاعب به فولهام أيضا لفترات طويلة من المباراة التي تعادلا فيها 3-3 الشهر الماضي.
ويحتل ارسنال حاليا المركز العاشر في الدوري الانجليزي بعد 15 مباراة متأخرا بفارق خمس نقاط المنافس اللدود توتنهام هوتسبير وبفارق 15 نقطة كاملة عن مانشستر يونايتد المتصدر. ويدرك فينغر انه يتعين على الفريق تعديل الأوضاع قبل مواجهة وست بروميتش المتألق يوم السبت، وقال فينغر: “هناك مشكلة بالطبع. الشيء المهم عندما تواجه مشكلة أن تفعل شيئا لحلها، الشيء الثاني هو مدى قدرتك على القيام بشيء لحلها. أثق أننا نملك الشيئين معا فلدينا القوة وسنفعل شيئا لحل المشاكل. دعونا لا نسرف في الكلام”.
وتابع لموقع النادي على الانترنت: “خسرنا يوم السبت وبالطبع لسنا سعداء بهذا الأمر. لكننا نملك فريقا قويا لديه العزم والتصميم وسيكشف عن معدنه في المباريات المقبلة”.
سوانزي يتألق مجددا تحت قيادة لاودروب
من جهة ثانية، امتدح مايكل لاودروب مدرب سوانزي سيتي فريقه لمواصلته التلاعب بالأندية الكبيرة بالدوري الانجليزي عقب فوز الفريق على أرسنال.
وقال لاودروب الذي قاد فريقه صاحب المستوى المتميز لاحتلال المركز السابع في جدول المسابقة “حصدنا سبع نقاط أمام ليفربول وأرسنال ووست بروميتش في غضون ستة أيام وهو أمر رائع”.
وتابع المدرب الدنماركي البالغ من العمر 48 عاما والذي قدم فريقه عرضا مهاريا كان أرسنال يشتهر به في السابق “أدينا ثلاث مباريات متميزة وكل منها أفضل من الأخرى”.
واستطرد لاودروب “أدركنا عقب آخر مباراتين اننا لن نلعب بدون ضغط بينما كان هناك الكثير من الضغط على أرسنال”.
وتعرض أرسنال لصيحات استهجان اثناء خروجه من الملعب بعد ان سجل المهاجم الاسباني ميتشو هدفين قبل النهاية ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 11 هدفا منذ انتقاله في فترة الانتقالات الصيفية مقابل 3.2 مليون دولار من رايو فايكانو.
ومع تراجع أرسنال إلى المركز العاشر في الدوري الانجليزي ودعوة فينغر للاعبيه بالتوحد تلقى لاعبو سوانزي التحية من الجماهير بعد أن أوقعوا الفريق اللندني في الفخ.
وقال لاودروب الذي تولى المسؤولية خلفا لبريندان رودجرز في بداية الموسم “يلعب الفريق بثقة كبيرة، وضعنا أرسنال تحت ضغط لمدة 20 دقيقة في الشوط الثاني إلا أنك تدرك أن لاعبيهم يمكن أن يصنعوا الفارق في أي وقت لذا فانه ليس من السهل ان تجلس بارتياح. ظهرنا بمستو جيد ودافعنا بشراسة في بعض الأحيان”.
باردو يشيد بالناشئ بيجيريمانا
إلى ذلك، أشاد ألان باردو مدرب نيوكاسل يونايتد بتأثير غايل بيجيريمانا بعدما أحرز هدفا في المباراة التي فاز فيها الفريق 3-0 على ويعان اثليتيك أول من أمس الاثنين في الدوري الانجليزي، لكنه قال ان اللاعب البالغ من العمر 19 عاما والمولود في بوروندي ليس من المفترض وجوده في الفريق الأول الآن.
وهز ديمبا با الشباك مرتين ليتقدم نيوكاسل 2-0 قبل أن يحرز البديل بيجيريمانا هدفه الأول مع النادي بطريقة رائعة عن طريق تسديدة متقنة بقدمه اليسرى من 20 مترا، وهذا أول انتصار بعد أربع هزائم متتالية في الدوري الانجليزي لنيوكاسل الذي وقع عقدا لمدة ثماني سنوات مع باردو أملا في جلب الاستقرار للفريق بعد إنهاء الموسم الماضي في المركز الخامس.
وأكد باردو لمحطة نيوكاسل التلفزيونية ان الانتصار “دفع قوية” للنادي الذي يحتل المركز 14 في الدوري مبتعدا بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط، وقال باردو “كان الضغط يتزايد وعانينا الكثير من الانتقادات التي اعتقد انها غير عادلة ويجب أن نتقبل هذا وجماهيرنا كانت معنا منذ بداية اللقاء، تفوقنا على ويغان من كافة النواحي ولم نترك الفريق المنافس يستقر وكنا نستحق التقدم”.
وتقدم السنغالي با لنيوكاسل في الدقيقة 13 من ركلة جزاء ثم ضاعف تقدم الفريق بعد ثماني دقائق من متابعة جيدة، وأكمل بيجيريمانا المنضم من كوفنتري سيتي في تموز (يوليو) الماضي الثلاثية بتسديدة متقنة في الدقيقة 71.
وأكد باردو أن بيجيريمانا يملك مستقبلا باهرا لكنه حصل على فرصة اللعب أول من أمس الاثنين فقط بسبب الاصابات التي ضربت صفوف نيوكاسل، وقال باردو “رغم هذا لا أعتقد انه جاهز وانه ليس من المفترض أن يلعب في هذا الفريق صراحة”.
وأضاف “من المفترض الآن ان يلعب في فريقنا تحت 21 عاما لكننا في موقف حصل فيه على فرصة ويحب المرء أن يراه يستغلها، فعل ما هو أكثر من هذا. هذا هدف رائع وهو شيء سيحتفظ به لبقية حياته”.
تشلسي ينفي عودة غرانت
نفى تشلسي بطل أوروبا ما ذكرته تقارير صحفية بريطانية عن عودة مدربه السابق أفرام غرانت للقيام بدور المساعد للمدرب المؤقت رفاييل بينيتيز.
وأشارت تقارير صحفية أن الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك تشلسي يعيد التفكير في قراره بتعيين بينيتيز بعد إقالة الإيطالي روبرتو دي ماتيو في أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وفشل بينيتيز مدرب ليفربول سابقا في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث الأولى مع تشلسي وثارت تكهنات بأن غرانت - الذي اقترب من قيادة الفريق للفوز بدوري الأبطال في 2008 حين خسر في النهائي أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح - قد يعود للعمل كمستشار لمساعدة المدرب الاسباني في عمله، وقال متحدث باسم تشلسي “لا أساس من الصحة للتقارير التي تحدثت عن عودة افرام غرانت للنادي”.
ولم يحقق تشلسي أي فوز في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في مبارياته السبع الأخيرة وفي آخرها خسر 3-1 أمام وست هام يونايتد يوم السبت الماضي. ويحتل الفريق اللندني المركز الثالث في الترتيب بفارق عشر نقاط وراء مانشستر يونايتد المتصدر بعد 15 جولة من بداية الموسم. -(رويترز)

التعليق