عويس: دراسة تعديل أسس القبول بالجامعات لتخصصات الطب والهندسة

تم نشره في الجمعة 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

الاغوار الشمالية - افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس امس مدرسة الحراوية المختلطة والتي امر جلالة الملك عبدالله الثاني بإنشائها لدى زيارة تفقدية مفاجئة لجلالته للقرية العام الماضي في اطار تفقد جلالته لأحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم.
واكد الدكتور عويس اهمية مكارم جلالته ومتابعاته للعملية التعليمية والتي تأتي في اطار اهتمامات جلالته المتواصلة، لافتا الى أن إنشاء المدرسة جاء في اطار حرص جلالة الملك على توفير البيئات المدرسية التي تساعد على تطوير التعليم واهتمامات جلالته بتصورات اللجنة الملكية للنهوض بالتعليم كونه اساسا لأي تقدم.
واضاف ان وزارة التربية تعتزم رفع خطة عمل الى جلالة الملك في الشهر المقبل تقوم على تحسين التعليم بكل مناحيه ويبنى على التربية الوطنية الحقيقية وبمنظومة متكاملة من خلال مناهج تشمل تعليمية، مبينا ان الخطة تعالج نقاط الضعف وتعزز مواقع القوة وتمكن من تحقيق تعليم نوعي وخلق جيل ذي شخصية متزنة تقبل الرأي والرأي الآخر وتكون قادرة على النهوض بالمستقبل وتحمل المسؤوليات.
وقال ان وزارة التعليم العالي تدرس كيفية مساعدة الاهالي في اجتياز ابنائهم للتوجيهي وتجاوز حالة القلق وصولا الى توجيهي مبني على التحليل وليس على الحفظ، والوصول بالتالي الى نتائج افضل، لافتا الى تعديل اسس القبول في الجامعات الرسمية وبخاصة ما يتعلق منها بقبول الطلبة في المهن وخاصة الطب والهندسة بحيث لا يكون معدل الطالب في التوجيهي هو الاساس بل ان يكون لعلامات الطالب في السنة الاولى في الجامعة نسبة في معدل القبول.
وثمن مدير التربية والتعليم في لواء الاغوار الشمالية الدكتور منذر صلاح مكرمة جلالته الغالية لأبنائه الطلبة والتي تؤكد مكانة التعليم في وجدان جلالته.
وقالت مديرة المدرسة اسماء اسماعيل ان القرية كانت تفتقر الى مدرسة بهذا التصميم، مشيرة الى عزم المدرسة على استثمار مساحة من الارض داخل الحرم المدرسي كحديقة للمدرسة.
وتجول الدكتور عويس في مرافق المدرسة التي تضم عشر غرف صفية للصفوف من الاول وحتى العاشر الاساسي ومختبري حاسوب وعلوم، وروضة اطفال ومرافق وساحة وملعب، واعدا الطلبة بتوفير اجهزة حاسوب محمولة وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات. وحضر افتتاح المدرسة محافظ اربد خالد ابو زيد ومتصرف اللواء عدنان العتوم ومدير المبادرات الملكية في الديون الملكي الهاشمي.-(بترا)

التعليق