المصري لطلبة اليرموك: اختاروا النائب وفق برنامجه

تم نشره في الأربعاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

احمد التميمي

اربد - دعا رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري الطلبة إلى ضرورة المساهمة في بناء المؤسسة التشريعية الأردنية المتمثلة بمجلس النواب، وذلك من خلال مشاركتهم في الانتخابات لاختيار الأكفأ والأقدر على خدمتهم، وفق برنامج انتخابي يلبي طموحاتهم، ويحقق تطلعاتهم كجسم شبابي وطلابي يمثل شريحة واسعة من المجتمع.
وقال خلال لقائه بمجلس الأعيان أمس، وفدا طلابيا من مختلف كليات جامعة اليرموك ضمن فعاليات برنامج اعرف وطنك الذي تنظمه دائرة النشاط الثقافي والفني بالجامعة، إن عدم ذهاب الشباب إلى الانتخابات النيابية يتيح  الفرصة لنائب ضعيف للوصول إلى قبة البرلمان، وهو ما لا ينسجم ولا يتوافق مع طبيعة الظرف التي يمر به الأردن.  ودعا المصري إلى ضرورة توفير كافة الإمكانيات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الشباب، وذلك بفتح مجالات العمل والإبداع الكفيلة بتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم، التي لا شك أنها ستلعب دورا مهما في تعزيز وتوطيد أركان ومكتسبات التنمية.
وقال إن الشباب الأردني هو الشريك الفعلي في العملية الإصلاحية والديمقراطية التي تشهدها المملكة، وانه يتحلى بمهارات ومقدرات وثقافة فائقة عكستها المشاركات في مختلف المنتديات المحلية والعربية والدولية والكثير من الفعاليات والبرامج والحوارات الثقافية والسياسية والاجتماعية.
 من جهته، قال نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور صلاح الرقاد إن الحوار تركز بمجمله حول دور مجلس الأعيان في الحياة السياسية الأردنية ودور السادة أعضاء المجلس في توجيه الشباب الأردني توجيها سليما إزاء مختلف القضايا والتحديات التي يواجهها الوطن.
وقال إن الهدف من الزيارة الاطلاع على تجربة مجلس الأعيان الأردني ودوره في الحياة السياسية الأردنية ومسيرة الإصلاح والتحديث التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

التعليق