27 حراكا شعبيا في الشمال تعلن المشاركة في مسيرة "الانتفاضة الشعبية"

تم نشره في الأربعاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 11:01 صباحاً
  • مسيرة سابقة للحراكات الشعبية والإخوان المسلمين انطلقت من أمام مسجد نوح القضاة في إربد - (تصوير: محمد مغايضة)

 احمد التميمي

اربد - أعلنت تنسيقية حراك الشمال في اربد عن المشاركة في المسيرة التي ستنطلق من دوار فراس في العاصمة عمان إلى دوار الداخلية يوم الجمعة المقبل، وفق أمين سر التنسيقية والقيادي في جبهة العمل الإسلامي المهندس نعيم الخصاونة.
ويشارك في المسيرة كل من الحركة الإسلامية، حزب جبهة العمل الإسلامي، الجبهة الوطنية للإصلاح، حراك الكورة، أحرار خرجا، أحرار الوسطية، شباب اربد للتغيير، حراك حوران، أحرار إيدون، حراك النعيمة، حراك حواره، الحراك الشبابي، حراك الشمال، الحراك الشعبي، الحراك الشبابي الإسلامي، أردنيات من اجل الإصلاح، نقابيون من اجل الإصلاح، حراك بني كنانة، حراك الرمثا، الحراك الشعبي في كفرنجة، حراك جبل عجلون، حراك جرش، حراك الأغوار، تيار 36، حركة التجديد العربية، التيار الأردني الحر، إضافة إلى جميع فروع مكاتب الإخوان المسلمين في محافظات الشمال والبالغ عددها 10.
وقال الخصاونة إن التنسيقية أنهت كافة الترتيبات المتعلقة لحضور المسيرة من حيث تحديد أماكن التجمع أمام مجمع النقابات المهنية في اربد والمدارس الإسلامية وميدان سال الكبير، مشيرا إلى انه تم تأمين المواصلات والتجمع سيكون الساعة العاشرة صباحا من أمام تلك النقاط. وأكد أن المسيرات ستتواصل وستحافظ على سلميتها لحين تحقيق مطالب الشعب الأردني في الحرية والعدالة الاجتماعية وبناء المؤسسات الدستورية، وفقاً لقواعد الديمقراطية، وتمكين الحكومة التي ينتخبها الشعب. من جانبه، أعلن الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير في مدينة اربد عدم المشاركة في مسيرة عمان، وانه سيصار إلى تنظيم مسيرة أخرى بالتزامن مع مسيرة عمان من أمام المسجد الهاشمي في اربد إلى دوار وصفي التل. يُذكر أن الجبهة الوطنية للإصلاح دعت إلى مسيرة حاشدة يوم الجمعة المقبلة تحت عنوان "الانتفاضة الشعبية من أجل الإصلاح" للمطالبة بالتراجع عن قرار رفع الأسعار والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين والمطالبة باستقالة الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

التعليق