النسور يعرض على وزير الدولة البريطاني إجراءات الحكومة في مجال الإصلاح الاقتصادي

تم نشره في الثلاثاء 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

عمان – عرض رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا اليستر بيرت حزمة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال الإصلاح الاقتصادي وآخرها رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
ولفت النسور الذي التقى الوزير البريطاني في مكتبه بدار رئاسة الوزراء أمس وزير الخارجية بالوكالة نايف الفايز، والسفير البريطاني في عمان بيتر ميليت ان الحكومة قدمت تعويضات نقدية بشكل سريع للأسر من ذوي الدخل المحدود والمتوسط لضمان عدم تأثرها بارتفاع الاسعار.
واعرب عن تقديره للحكومة البريطانية على دعمها الاخير للأردن في تحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان الاردن استقبل عبر تاريخه العديد من الهجرات الامر الذي شكل ضغطا على موارده المحدودة اصلا، واكد عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن بالمملكة المتحدة.
واشار الدكتور النسور الى القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء أول من أمس بشان برنامج إعادة هيكلة الجهاز الحكومي لجهة دمج وإلغاء بعض الوزارات والمؤسسات والهيئات المستقلة لترشيد وتخفيض الإنفاق، لافتا الى ان الاولويات والجهود يجب ان تنصب على تعزيز عملية التنمية بما يسهم في ايجاد فرص العمل والتخفيف من البطالة.
واشاد الوزير البريطاني الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة بالعلاقات التي تربط البلدين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة، كما اشاد بالدور الإنساني الذي يقوم به الاردن في استضافة اللاجئين السوريين والخدمات الاساسية التي يقدمها لهم.
واعرب عن تقديره لجهود الإصلاح السياسي والاقتصادي الذي تقوم به المملكة، مؤكدا أن هذه الاصلاحات ضرورة مع تقدم المجتمع، كما ان تجربة الاصلاحات مرت بها العديد من الدول الكبرى نتيجة الأزمة المالية والاقتصادية العالمية. - (بترا)

التعليق