أفكار لاستقبال فصل الشتاء

تم نشره في الثلاثاء 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • الشموع تضفي الدفء والراحة على أركان المنزل - (أرشيفية)
  • الشموع تضفي الدفء والراحة على أركان المنزل - (أرشيفية)

عمان- الغد - دخول فصل الشتاء وتغير الجو هو فرصتك المناسبة لتجديد ديكورات منزلك وإضافة بعض اللمسات الدافئة، ويقدم موقع "أنا زهرة" مجموعة من الأفكار والخطوات البسيطة لاستقبال هذا الفصل الجميل.
1. أخرجي مجموعة الأوشحة واللحافات الناعمة والدافئة، فوضعها بشكل عشوائي على كنبة الجلوس تجعلها تبدو أكثر دفئاً، جربي إضافة أوشحة حريرية كذلك فهي تعطي مظهراً أكثر فخامة لأثاثك.
2. استخدمي مزيداً من الوسائد فهي تعطي شعوراً مضاعفاً بالدفء والراحة، ولك مطلق الحرية في اختيار أقمشة هذه الوسائد أو استخدام مزيج متناسق من خامات المخمل والصوف والساتان والحرير، مع التوجه نحو الألوان الغامقة والمعدنية.
3. أضيفي قطع السجاد لأرضية منزلك خصوصاً إذا كانت من الرخام أو السيراميك، وتأكدي أن هذا السجاد سيجعل المكان أكثر دفئاً وراحة وسيجنبك الشعور السيئ لوضع القدم على أرضية باردة.
4. ادخلي المزيد من العناصر الطبيعية لديكور المنزل، فإضافة لمسات من الأحجار الطبيعية والخشب مع الزهور وأوراق الأشجار المجففة سيساعدك على خلق بيئة مدهشة.
5. جربي تنسيق بلورات الحصى أو الأحجار أو مخاريط الصنوبر في أوعية زجاجية عميقة فهي تعطي منظراً جميلاً.
6. هذا هو الوقت المناسب لإعادة استعمال مدفأة المنزل وإحياء المساحة القريبة منها بوضع سجادة وإضافة كراسي مريحة مع طاولة قهوة، ستحصلين على جلسة شتوية مثالية.
7. اشعلي مجموعة من الشموع الكبيرة في أماكن متفرقة من الغرفة، احرصي على ابعادها عن مستوى تناول الأطفال، أو ضعي مجموعة من الشموع الصغيرة لتطفو في وعاء زجاجي كبير مليء بالماء لمزيد من الرومانسية.
8. للروائح العطرية سحر شتوي خاص، استخدمي الفواحات العطرية أو الشموع المعطرة بروائح كالفانيلا والقرفة والليلك.
9. استبدلي لوحات الحائط الملونة والمزهرة بأخرى أكثر تعبيراً عن فصل الشتاء كلوحات الأبيض والأسود، وأضيفي بعض قطع الأنتيك لاكسسوارات المنزل.
10. الإضاءة الخافتة والهادئة هي خيار مفضل لأجواء أكثر راحة ورومانسية.

التعليق