أفراد المجموعة يسلبون أصحاب المركبات

قطاع طرق يطلقون النار على دورية شرطة في أم القطين

تم نشره في الأحد 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

موفق كمال

عمان - تعرضت إحدى دوريات الأمن العام التابعة لشرطة جنوب عمان ظهر أمس إلى إطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة، أثناء محاولة الدورية منع المجموعة من قطع الطريق وإشعال الإطارات والتعدي على مركبات المارة في منطقة أم القطين على طريق البحر الميت.
وحسب المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام، ورد بلاغ إلى غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة جنوب عمان بوجود أحد المشبوهين، وبرفقته مجموعة من الأشخاص يقومون بقطع الطريق بواسطة الإطارات المشتعلة ويعتدون على المركبات في المنطقة المذكورة.
وأضاف المركز انه تم تحريك إحدى دوريات الأمن العام باتجاه المكان للتأكد من الملحوظة وإنهائها، ليفاجأ طاقم الدورية فور وصولهم، بتسديد أعيرة نارية حية باتجاههم من قبل أحد أفراد المجموعة، حيث تم الرد عليه بالمثل، ما أدى إلى إصابة أحد أفراد المجموعة، والتي ما لبثت أن لاذت بالفرار من الموقع بواسطة مركبة بحوزتها، وما يزال البحث جاريا عنها. وكانت شرطة جنوب عمان تلقت خلال اليومين الماضيين عددا من الشكاوى من أصحاب مركبات تعرضت لأعمال سلب ونهب من قبل تلك المجموعة المسلحة، التي وصفها أحد المواطنين بأن أفرادها كانوا على درجة عالية من الخطورة عندما قاموا بسلبه، فيما رجح مصدر أمني موثوق أن المجموعة ربما انتهزت فرصة فعاليات الحراك الشعبي احتجاجا على رفع الأسعار، ومارست أعمال السلب والنهب.
واستنادا إلى شكوى تلقتها شرطة جنوب عمان، قامت المجموعة ذاتها بإيقاف سيارة بكب محملة بمادة الملح، حيث أجبروا سائقها على قلب محتوياتها، ثم قاموا بقلب السيارة على الطريق، ثم أوقفوا سيارة بكب أخرى محملة بالبندورة وأجبروا سائقها على رمي محتوياتها على الطريق العام، وغادروا المكان.
وسبق أن قام هؤلاء الأشخاص بسلب عدد من المركبات المتجهة من وإلى البحر الميت خلال اليومين الماضيين، عبر توقيفها تحت تهديد السلاح وسلب ركابها.
وكشفت مصادر أمنية، ان مدير الأمن العام شكل فريقا خاصا للبحث عن أفراد تلك المجموعة.

[email protected]

التعليق