نجوم الكرة يتحولون للسياسة والاقتصاد و"البقعاوية" يرفضون تسلم نصف الراتب وزعترة يوافق على الانتقال بشروط

تم نشره في الخميس 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • المدير الفني لفريق الصريح لكرة القدم محمد العبابنة - (الغد)
  • عدد من لاعبي فريق البقعة لكرة القدم في لقطة سابقة- (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
نجوم الكرة يتحولون لمحللين سياسيين واقتصاديين
تركزت اغلب جلسات نجوم الكرة أمس، على الحديث عن قرار الحكومة الأخير برفع اسعار المشتقات النفطية وانعكاساته على المواطن.
نجوم الكرة ابتعدوا عن التحليل الرياضي، واتجهوا للتحليل السياسي والاقتصادي، معتبرين أن هذا القرار سيحمل انعكاسات سلبية على حياة المواطن الذي يئن اصلا تحت وطأة ارتفاع الاسعار.
النجوم لم يحبذوا الحديث امام الاعلام عن مسألة تعويم اسعار المشتقات النفطية، ولكنهم اعتبروا انه جاء بتوقيت غير مناسب، ويحتاج الى اعادة نظر.
"البقعاوية" يحتجون على نصف الراتب
تفاجأ لاعبو فريق البقعة لكرة القدم، خلال تدريب أول من أمس، بقيام إدارة النادي بتسليمهم نصف الراتب الشهري فقط، الامر الذي اغضب اللاعبين، ودفع البعض منهم للتهديد باجراءات تصعيدية في حال لم يتم تسليمهم النصف الآخر.
كما رفض عدد من اللاعبين واعضاء الجهاز الفني تسلم نصف رواتبهم، مطالبين بالحصول على كامل المستحقات، والا فانهم سيواصلون رفض تسلم نصف الراتب.
ادارة النادي بررت هذه الخطوة، بمعاناة صندوقها من شح في الايرادات، وبحثها عن توفير مبلغ مالي لتأمين تذاكر سفر الفريق الى اليمن، لمقابلة فريق شعب اب ضمن كأس الاتحاد العربي.
زعترة لا يمانع في الانتقال ولكن بشروط
ابدى لاعب فريق اليرموك لكرة القدم محمود زعترة، عدم ممانعته في الانتقال لفريق الوحدات أو الفيصلي، ولكن بشروط.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته ادارة اليرموك مع زعترة يوم أمس، لوضعه في صورة عرض الوحدات والفيصلي.
في بداية الاجتماع، ابدى اللاعب شعوره بالراحة في نادي اليرموك، ولكنه لن يمانع في الانتقال لاندية المقدمة، في حال تمت الموافقة على شروطه التي من ابرزها التوقيع فقط لستة اشهر "اي حتى نهاية الموسم الكروي الحالي فقط".
خطوة اليرموك هذه جاءت بعد عدم ممانعة المدير الفني للفريق خالد يوسف بانتقال زعترة، في حال توصل لاتفاق مع الفريق الذي يرغب بالرحيل اليه.
اليرموك وضع الكرة في ملعب زعترة، للجلوس مع الوحدات او الفيصلي، استعدادا لتحديد وجهته المقبلة في حال توصل لاتفاق مع اي فريق، رغم ان الوحدات الاكثر جدية في البحث عن خدمات زعترة.
أكثر اللاعبين تأثرا برفع أسعار البنزين
اعتبر عدد من نجوم كرة القدم، ان زملاءهم الذين يقطنون خارج منطقة النادي، هم الاكثر تأثرا برفع اسعار المشتقات النفطية (البنزين)، الامر الذي يدفعهم لاعادة النظر بمواصلاتهم، او التوجه الى انديتهم للحصول على تعويض جراء سفرهم اليومي للمشاركة في التدريبات.
خلال حديث عدد من اللاعبين اثناء التدريبات، فان نجوما يسافرون يوميا من عمان الى اربد وبالعكس، كما يتنقل عدد من النجوم بسياراتهم الخاصة الى محافظات اربد والزرقاء والكرك، خاصة اولئك المحترفين في اندية ذات راس وأندية الشمال ونادي منشية بني حسن في المفرق، حيث تضم هذه الاندية عددا من اللاعبين الذين يقطنون بعيدا عن انديتهم، ويضطرون لقطع أكثر من 100 كم يوميا للمشاركة بالتدريبات، الامر الذي يرهق جيوبهم جراء استخدام البنزين.
ويعتزم عدد من النجوم البحث عن طريقة لتعويض هذه المستجدات، من خلال مطالبة انديتهم بالتعويض المادي، او اللجوء الى تنقلات جماعية لتجنب تأثرهم برفع اسعار البنزين.
"البتراء" تنظم بطولة لأعضاء الهيئات التدريسية
تنظم اللجنة الرياضية للعاملين في جامعة البتراء، بطولتها الأولى في سداسيات كرة القدم لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية، التي تقام تحت رعاية الدكتور عدنان بدران رئيس الجامعة خلال الفترة ما بين 20-21 الشهر الحالي في الصالة الرياضية المغلقة في الجامعة.
وتشارك في البطولة فرق تمثل الجامعات: الأردنية، اليرموك، الزيتونة، الاسراء، البتراء، وأكاديمية جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.
وتهدف الجامعة من وراء اقامة هذه البطولة، لزيادة أواصر التعاون والتعارف بين أعضاء هيئة التدريس في مهرجان رياضي بنكهة أكاديمية.
وسيشهد اليوم الختامي، اقامة مباراة بين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، وفريق يمثل الهيئات التدريسية في الجامعات.
وشكلت اللجنة المنظمة العليا، لجنة فنية للاشراف على البطولة تتكون من محمد قدري حسن – مؤسسة الاذاعة والتلفزيون (رئيسا)، وخالد الخطاطبة (الغد)، وعوني فريج (العرب اليوم)، ووليد أبو ريان (جامعة الزيتونة)، وسوسن ابو رمح (جامعة البتراء)، وفق ما افضى به رئيس اللجنة الرياضية للعاملين في جامعة البتراء الدكتور اياد الملاح.
الصريح يشطب غيابات لاعبيه
قامت ادارة نادي الصريح، بتسليم لاعبي فريقها الكروي، رواتبهم الشهرية أول من أمس، مع الغاء غيابات اللاعبين عن الشهر الماضي، وبالتالي تسليم الرواتب بدون خصومات.
وتأتي هذه الخطوة من قبل النادي، لتوفير كافة الاجواء المناسبة امام نجوم الفريق، استعدادا للقاء فريق العربي يوم السبت المقبل، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
الى ذلك، يواصل الجهاز الطبي في الفريق، مساعيه لتجهيز اللاعبين المصابين رضوان شطناوي، والمحترف ديجيه، حيث تشير المعلومات إلى امكانية مشاركتهم في مباراة السبت بعد تعافيهم التدريجي.
يشار الى ان المدير الفني لفريق الصريح محمد العبابنة، يبحث عن نتيجة ايجابية امام متصدر الدوري، وذلك لرفع معنويات لاعبيه استعدادا للمباريات اللاحقة.
"شباب الوحدات" يشاركون بتدريب الفريق الأول
شارك لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم المنضمين لمنتخب الشباب، في تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس على ملعب الهاشمي، وذلك بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب في نهائيات آسيا للشباب الجارية حاليا في الامارات العربية المتحدة. ويسعى الجهاز الفني للفريق، لاستثمار قدرات هؤلاء الشباب، في تعزيز صفوف الفريق الاول خلال المرحلة المقبلة.
محاولات لإعادة محترفي المنشية للتدريبات
تجرى محاولات لاعادة محترفي فريق منشية بني حسن لكرة القدم ماليك فال وقميص صفوان الى تدريبات الفريق، بعد احتجابهما عن عدد من التمارين، لاختلافهم في بعض الامور مع النادي فيما يتعلق بالعديد من الشؤون التي تتعلق بهما.
وبحسب المعلومات فان أحد المقربين من النادي، أجرى اتصالات مع المحترفين، لاصطحابهما يوم أمس في جولة تهدف الى ترطيب الاجواء، واقناعهما بالعودة للتمارين.

[email protected]

التعليق