وزير الخارجية يشارك في اجتماع "دائم البرلمانية الأورومتوسطية"

جودة يؤكد أهمية التعامل بجدية مع المشاريع الإقليمية

تم نشره في الثلاثاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • جودة يشارك باجتماع المكتب الدائم للجمعية البرلمانية الاورومتوسطية في بروكسل -(بترا)

بروكسل - شارك وزير الخارجية ناصر جودة في بروكسل امس باجتماع المكتب الدائم للجمعية البرلمانية الاورومتوسطية، والذي دعا إليه وترأسه رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولز.
وبحث الاجتماع الذي انعقد بمشاركة ممثلة الشمال في الاتحاد من أجل المتوسط/ الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، سبل تعزيز الحوارات والتعاون الأورومتوسطي، وكيفية دعم الاتحاد من أجل المتوسط خلال المرحلة المقبلة، والفترة التي يتولى الأردن والاتحاد الأوروبي فيها الرئاسة المشتركة للاتحاد من أجل المتوسط.
واكد جودة خلال الاجتماع الاهتمام الذي يوليه الأردن للتعاون الأورومتوسطي، واستعداده لبذل كل جهد ممكن من أجل إنجاح مسيرة الاتحاد خلال فترة الرئاسة المشتركة، مقدرا الثقة التي أولتها دول الاتحاد لاختيارها الاردن لهذه الرئاسة المشتركة، لما يمثله الأردن من سياسة معتدلة وبناءة، قائمة على الحوار والتفاهم وبناء الجسور والتعايش الإنساني والحضاري والذي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأكد جودة أهمية التعامل بجدية مع المشاريع الإقليمية التي تشكل المحور الرئيسي للتعاون الأورومتوسطي وأهميتها في تغيير حياة الناس ودفعها قدما كما شدد على أهمية توفير كل السبل التي من شأنها إنجاح هذه المشاريع وعلى رأسها توفير التمويل وتشجيع الشركات الخاصة الأوروبية على المساهمة و الاستثمار في هذه المشاريع وخلق أجواء ومساحات من الحوار التي من شأنها أن تساهم في تعزيز التعاون بين شعوب الشمال والجنوب.
وأكد جودة أهمية الدور الذي تطلع به الجمعية البرلمانية والتي تمثل واحدة من أهم المؤسسات المنبثقة عن مسيرة برشلونة الأورومتوسطية وأكثرها التزاما بالتعاون والحوار المتوسطي.
وشدد جودة في مؤتمر صحفي مشترك مع شولز واشتون عقب الاجتماع على التزام الأردن ودعمه للمشاريع التي تمس حياة الناس وتنعكس ايجابا على حياتهم وتؤدي إلى نتائج ملموسة تشعر الناس بالتغيير.- (بترا)

التعليق