حملة تفتيشية على المنشآت الصحية في "العقبة الخاصة"

تم نشره في الثلاثاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

احمد الرواشدة

العقبة – قال مفوض البيئة والرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور مهند حرارة إن كوادر الرقابة والتفتيش الغذائي في السلطة تكثف جولاتها على المنشآت الغذائية بهدف التأكد من سلامة ما يقدم للمواطن من غذاء.
وبين حرارة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والعمل على تصويب أوضاعهم، مؤكدا متابعة ما يزيد على (78) شكوى وتحرير (64) مخالفة على قانون الرقابة على الغذاء وتنفيذ (8) إغلاقات وتوقيف (8) منشآت عن العمل لحين تصويب أوضاعها.
 وشدد على انه لا تهاون مطلقا مع من يثبت متاجرته بأي مادة غذائية تالفة او منتهية الصلاحية، أو كان هناك شك لدى المراقبين ان طرق خزنها غير مناسبة ولا تسير وفق ما تتطلبه المواصفات الخاصة بالغذاء.
وأكد حرارة انه تزامن مع هذه الحملة حملة توعوية شاملة لكيفية التعامل مع المواد الغذائية عبر وسائل إعلام مختلفة، هدفها توعية التاجر والمواطن اولا عن طرق حفظ الأغذية والتعامل معها لتظل آمنة وسليمة أثناء الاستهلاك من قبل المواطن.
وأوضح ان التركيز في الحملة التفتيشية انصب على  المنشآت الغذائية التي يتم فيها تحضير وتقديم الأغذية مثل المطاعم والمخابز ومحلات الحلويات والملاحم، وكذلك مراكز التسوق الكبرى، ورفعت مديرية الرقابة الصحية جاهزيتها لمتابعة الشكاوى التي ترد من المواطنين حول المواد الغذائية خلال (15-20) دقيقة من تلقي الشكوى.
يشار الى ان الرقابة على الغذاء داخل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة هو من واجبات سلطة المنطقة بحسب القانون، حيث تم استحداث مديرية للرقابة الصحية لهذه الغاية ويتمتع موظفوها بالضابطة العدلية لتنفيذ أعمالهم حسبما أتاح لهم القانون.

[email protected]

التعليق