محتوى مجلات تصدرها "الأردنية" ضمن فهرس عالمي

تم نشره في الاثنين 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- أصبح محتوى ثلاث مجلات علمية تصدرها عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية ضمن الفهرس العالمي (scoups)، الذي يقدم خدماته بواسطة الإنترنت على مدار الساعة للعلماء والباحثين وطلبة الجامعات.
وقال عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور خالد الفوارس إن المجلات التي أصبحت الآن ضمن الفهرس العالمي هي الأردنية للعلوم الصيدلانية والطبية الأردنية، اللتين تصدران بالتعاون مع صندوق البحث العلمي، إضافة إلى مجلة الدراسات التي تصدرها الجامعة. وأشار الفوارس إلى أن العمل جار على فهرسة المجلات الصادرة عن الجامعة وهي الأردنية في العلوم الزراعية والأردنية للعلوم الاجتماعية والأردنية للتاريخ والاثار، مؤكدا ان المجلات التي تصدرها الجامعة عالمية علمية محكمة، تشتمل على ابحاث ودراسات محكمة لباحثين في الجامعات الأردنية وباحثين عالميين، منوها الى ان البحث يتم نشره في هذه المجلات بعد اعتماده من قبل ثلاثة مقيمين، لافتا الى ان اصدار هذه المجلات يتم بشكل دوري وبانتظام.
وقال مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور أمجد هديب إن هذه الخطوة ستؤثر على تصنيف الجامعة، لتكون من أفضل أول (500) جامعة على المستوى العالمي، لافتا الى أن هذا الفهرس له علاقة بتصنيف الجامعات العالمية.

التعليق