"أمانة عمان" تبلغ 17 أسرة بإخلاء منازلها في وادي عبدون

تم نشره في الجمعة 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 12:30 مـساءً
  • "أمانة عمان" تبلغ 17 أسرة بإخلاء منازلها في وادي عبدون

عبدالعزيز محمديين

عمان - فوجئت 17 أسرة من سكان منطقة وادي عبدون أول من أمس ببلاغات من مركز أمن المهاجرين، موجهة من أمانة عمان الكبرى، تطالبها بإخلاء مساكنها، بحجة إنشائها على "أراضي الدولة".
ووفق البلاغات التي تسلمها أصحاب المنازل، فإن اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في الأمانة قررت إزالة المنازل صباح غد السبت، لمخالفتها أحكام قانون تنظيم المدن والقرى، وأوعزت للمركز الأمني بتقديم الدعم والحماية اللازمة لتنفيذ القرار.
وقالت أمانة عمان إن هذه المنازل "أقيمت على أراض تابعة للدولة"، وسيجري تعويض ساكنيها بمبالغ مالية.
وقال سكان المنطقة لـ"الغد"، إن الأمانة وعدتهم قبل أشهر بأنها ستصرف لهم مبالغ مالية مقابل إخلاء منازلهم، وعملت على قياس مساحات المنازل لتحديد مبلغ التعويض لكل أسرة، إلا أنهم فوجئوا ببلاغات موقعة من رئيس لجنة الأمانة المهندس عبدالحليم الكيلاني تفيد بإزالة المساكن.
وأشاروا إلى أنهم لا يملكون أي مساكن أخرى، وأن قرار الأمانة سيضر بقرابة 150 شخصا، بينهم أطفال وكبار في السن يعانون من أمراض مختلفة، مبينين أن الإدارات السابقة للأمانة وعلى لسان بعض رؤساء لجانها، كانت قدمت لهم وعودا بحل مشكلتهم بما يضمن لهم مسكنا لائقا، حسب تعبيرهم.
وأكد السكان أنهم ينوون تنفيذ اعتصامات أمام مبنى الأمانة للمطالبة بتنفيذ وعودها لهم، موضحين أن إخراجهم من منازلهم سيبقيهم بدون مأوى ويتسبب لعائلاتهم بضرر كبير.

[email protected]

التعليق