يا فؤادي

تم نشره في الثلاثاء 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

رولا خلف الاستشارية التربوية

تقول سلمى (32 عاما) "مشكلتي تتركز في 3 محاور؛ عدم زواجي لحد الآن، وإحساسي أني اصبحت كبيرة وقد لا أتزوج، فضلا عن إحساسي بالظلم في عملي؛ لأني أعمل مع أجانب ولا يقدرون عملي، وكذلك مشاكل كثيرة تحصل معي في حياتي الشخصية مع صديقاتي".
وتضيف "صديقاتي لا يراعين عدم زواجي ويكثر حديثهن عن أن الفتاة بعد الـ30 لا أحد يريدها زوجة، رغم تعلقي بشاب قديما وزواجه الآن بفتاة أخرى وهو سعيد معها. أشعر أن الجميع يشعر بالسعادة من حولي إلا أنا، وأن أموري لا تحل، ومشكلتي بدأت قبل سنتين، ما الإجراءات التي أقوم بها لحل المشكلة؟ فقد حاولت أن لا أهتم بحديث البنات. وأركز بعملي أكثر، الا أنني افشل بكل مرة؟".

من أصعب الأمور أن يحكم الإنسان على نفسه بالفشل، لمجرد انه واجه بعض الصعوبات في حياته، فمن مخاطر الفشل: الإحباط واليأس الذي يولد عند الإنسان هروبا من التحدي والإنجاز.
عليك يا سلمى أن تنطلقي من ضعفك ونقصك وعليك بالإيمان والرضا بالقضاء والقدر، وعمرك الآن 32 عاما وهذه ليست مشكلتك في عدم زواجك، ولكن ما يختاره الله لك هو الذي يجب ان تؤمني به حتى لو سمعت المضايقات والكلام الغريب من صديقاتك، فيجب عليك ان تكوني قوية وتتوكلي على الله ولا تتأثري بهذا الكلام، وثقي تماما مهما بذلت في امور تريدينها مثل تعلقك بشاب وتزوج اعلمي ان ما حصل خير لك.
ويجب ان لا تيأسي ولا تشعري بالضعف امام الصديقات واجعلي ثقتك بنفسك كبيرة، اما بالنسبة للعمل فيمكنك ان تضعي كل الجوانب السلبية والايجابية في عملك وإذا وجدت انه لا يناسبك، فيمكنك ان تبحثي عن عمل آخر تجدين فيه الحرية وعدم الاحساس بالظلم، وتشعرين بالسعادة وهي اهم شيء في الحياة فحاولي ان تري الدنيا من الآن بطريقة اخرى فاقنعي نفسك انك سعيدة ومتفائلة وأنت في نعم كثيرة موجودة عندك وغيرك محروم منها، لذلك الحل بيدك وعليك تغيير نفسك وأفكارك الى الافضل.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ساعدي نفسك (ميرا)

    الثلاثاء 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    الاخت سلمى يجب ان تساعدي نفسك بدل ان تفكري بالسلبيات من حولك حوالي ان تخلقي الاجواء التي تناسبك قد تكوني حبست نفسك في جو العمل الممل و المنزل لذلك انصحك بان تحاولي الاشتراك بدورات او برامج تعرفك باناس جدد و لعلها تكون السبيل لتلاقي شريك حياتك و يمكنك اللجوء الى مواقع الانترنت للزواج و لكن اتمنى ان تكوني ذكيه بحيث لا تتعرضي للاحتيال من اي كان و الله المستعان الناس في وقتنا هذا لا تهتم الا بالنميمهو الغيبه فاسعي الى ما يريحك و لا تهتمي لراي احد ابدا