التلهوني يلتقي ممثل رئيس مكتب الوكالة الكورية في الأردن

تم نشره في الأحد 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- التقى أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني في مكتبه هان يونغ تاو ممثل رئيس مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الاردن (كويكا).
ودعا الجانبان خلال اللقاء لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بينهما، واكد التلهوني حرص وزارة الثقافة على تفعيل برنامج تبادل الخبرات بين البلدين في مختلف الحقول الثقافية.
من جانبه بيّن تاو ان وكالة كويكا كانت اوفدت الى الاردن تسعة وخمسين متطوعا في مختلف الحقول كالتعليم المهني والكمبيوتر والرعاية الاجتماعية وغيرها. وحاليا هناك خمسة عشر متطوعا يعملون مع عدة مؤسسات.
وتحدث عن الدورة الخامسة لقافلة الصداقة بين كوريا والعرب والتي ستقام في التاسع من الشهر الجاري وحتى الخامس عشر في مركز تراسانطة الثقافي في جبل اللويبدة، وبمناسبة الذكرى الخمسين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية والأردن. منوها الى ان الدول المشاركة هي المغرب والإمارات العربية المتحدة والاردن.
وثمن التلهوني حرص الوكالة على تقديم الدعم لوزارة الثقافة، حيث سبق ان قدمت وكالة كويكا مجموعة من المعدات الفنية والكتب لصالح مركز تدريب الفنون التابع للوزارة . يذكر ان مكتب كويكا في الاردن تم افتتاحه في العام 2005 بهدف تقوية العلاقات الثنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية كوريا الجنوبية في مجال التدريب المهني ومصادر المياه وبناء القدرات لدى الكوادر البشرية.

التعليق