دراغان يعتذر للفيصلي والعوضات غادر الكرك وحيدا واليماني مستعد للاستقالة ووريكات يلتزم بالشرط وأسباب احتجاب لؤي وعقل

تم نشره في الأحد 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • اللاعب الدولي السابق بدران الشقران - (الغد)
  • حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم لؤي العمايرة -( الغد)
  • المدرب الوطني عبدالله ابو زمع - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
العوضات غادر وحيدا
عقب نهاية مباراة فريق الفيصلي وذات راس التي جرت أول من أمس، على ملعب الامير فيصل بالكرك، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، وفي خطوة مفاجئة، غادر المدير الفني لفريق الفيصلي راتب العوضات مدينة الكرك متجها الى عمان وحيدا بعد المباراة، على غير العادة.
العوضات الذي اعتاد مرافقة الفريق في طريق العودة بعد كل مباراة، فاجأ لاعبيه بالمغادرة وحيدا، تعبيرا عن امتعاضه من المباراة نتيجة ولعبا، إضافة إلى تأثير ما كان يدور حوله قبل المباراة.
عدد من نجوم فريق الفيصلي، رفضوا تحميل مدربهم مسؤولية تراجع الفريق، معتبرين أن العوضات أدى واجبه على أكمل وجه، محملين أنفسهم المسؤولية، فيما اعتبر عدد قليل من اللاعبين أن المدرب كان السبب في تراجع الفيصلي.
اليماني: "إذا المشكلة في المدرب مستعد للاستقالة"
قال المدير الفني لفريق اليرموك لكرة القدم محمد اليماني، إنه مستعد للرحيل عن الفريق في حال اعتقد البعض أن المشكلة تكمن فيه وبجهازه الفني.
اليماني وجه هذه العباراة أكثر من مرة الى ادارة النادي، بعد سلسلة النتائج المحبطة التي تعرض لها الفريق مؤخرا في دوري المناصير للمحترفين.
ادارة النادي أكبرت في اليماني جرأته في طرح مثل هذا الموضوع، ولكنها أشادت بجهوده وخبرته، معتبرة أن هناك أسبابا اخرى خارج نطاق الجهاز الفني، أدت الى تدهور نتائج الفريق في المرحلة الماضية، متمنية على اليماني الاستمرار مع الفريق الى حين الوقوف على مكمن الخلل.
لؤي وعقل تغيبا عن رحلة الكرك
تغيب حارس مرمى فريق الفيصلي لكرة القدم لؤي العمايرة، عن مرافقة فريقه أول من امس الى الكرك لمواجهة فريق ذات راس بالدوري، بسبب معاناته من آلام في الظهر.
كما احتجب اللاعب حاتم عقل عن رحلة الكرك، بسبب استبعاده من قبل الجهاز الفني، الذي أعلن تشكيلة الفريق المتوجهة الى الكرك قبل موعد المباراة بيومين، حيث طلب من التشكيلة الحضور للمعسكر الذي سبق المباراة بيوم، فيما تم ابلاغ اللاعبين الآخرين ومن ضمنهم عقل بعدم الحضور.
الفيصلي يبت في موضوع المدرب الليلة
ينتظر أن تعقد ادارة النادي الفيصلي الليلة، اجتماعها الاسبوعي والذي سيخصص لمناقشة تراجع اداء الفريق في الفترة الماضية، اضافة الى حسم هوية المدير الفني الجديد للفريق، في ظل الاستغناء عن المدير الفني الحالي راتب العوضات. وتسلم فراس الخلايلة التدريب مؤقتا.
ووفق المعلومات، فان الادارة تطرح حاليا حوالي 6 أسماء من المدربين المرشحين لتدريب الفريق، من مختلف الجنسيات (رومانيا، مصر، سورية)، اضافة الى طروحات أخرى.
ودخل الفيصلي في وقت سابق في مفاوضات مع المدرب الروماني تيتا، الذي سبق وأن أشرف على تدريب فريق الاتحاد السوري، الا أن المفاوضات اصطدمت ببعض التفاصيل المالية، على امل أن ينجح النادي بتعديل تلك المطالب أو البحث عن بديل.
وربما يتجه رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، لعقد مؤتمر صحفي يوم غد الاثنين، للحديث عن جميع الأمور المتعلقة بالفريق.
نتائج متفاوتة للمحترفين في الخارج
جاءت نتائج لاعبينا المحترفين في الخارج، متفاوتة خلال المباريات الأخيرة التي شاركوا فيها مع فرقهم الخليجية.
ففي الدوري الكويتي، تعرض فريق السالمية الذي يحترف في صفوفه عدي الصيفي، للخسارة امام فريق القادسية بنتيجة 0-2، ليواصل السالمية مسلسل خسائره، الأمر الذي يشجع الصيفي على التفكير جديا بمغادرة الفريق بين مرحلتي الذهاب والاياب في حال توصل لاتفاق مع ادارة النادي.
وفي الدوري السعودي، حقق فريق التعاون الذي يحترف في صفوفه اللاعب محمد الباشا، فوزا على فريق هجر الذي يحترف في صفوفه حازم جودت بنتيجة 1-0.
وفي الامارات خسر فريق اتحاد كلباء الذي يحترف في صفوفه عامر ذيب، لخسارة قاسية امام فريق عجمان بنتيجة 1-6، ليواصل الفريق مسلسل هزائمه المتتالية.
اما فريق الظفرة الذي يحترف في صفوفه أنس بني ياسين، فقد تعادل مع فريق الشباب بنتيجة 1-1، علما أن انس احتجب عن المباراة لتواجده في الاردن بعد عملية خضع لها لمعالجة الكسر في الأنف.
دعوة لاستثمار أبو زمع في المنتخبات الوطنية
وجه عدد من المتابعين الدعوة الى كوادر اتحاد كرة القدم، للاستفادة من خبرة المدرب عبدالله ابو زمع، في تدريب المنتخبات الوطنية خاصة الناشئة منها، في ظل الخبرة الكبيرة التي يملكها عبدالله، من خلال تجاربه التدريبية مع المرحوم محمود الجوهري أثناء فترة اشرافه على تدريب المنتخب الوطني في الاردن، او الفرق المحلية او الفرق الخارجية التي أشرف على تدريبها.
ويرى البعض أن تواجد ابو زمع حاليا في عمان، بعد مغادرته لفريق اتحاد كلباء الاماراتي، تعد فرصة لاستثماره في الاشراف على تدريب أحد منتخبات الفئات العمرية.
يشار الى أن ابو زمع الذي سبق وأن أشرف على تدريب العديد من الأندية المحلية والخارجية، حاصل على شهادات التدريب الآسيوية على مختلف المستويات (A B C)،  كما حصل على دورة آسيوية متخصصة باللياقة البدنية.
"فيفا" يبت بشكوى الشقران قريبا
يتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، دراسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للشكوى التي رفعها لاعب فريق اتحاد الرمثا أحمد الشقران ضد ناديه، بسبب عدم ارسال بطاقة انتقاله الدولية الى فريق البحرين، الذي سبق وأن اتفق على التعاقد مع اللاعب للاحتراف في صفوفه لمدة موسم واحد.
ووفق المعلومات، فان "فيفا" ربما يبت في القضية خلال الأسبوعين المقبلين، علما أن نادي البحرين ربما يقوم بتصعيد القضية في أكثر من اتجاه.
دراغان اعتذر من إيطاليا عن تدريب الفيصلي
علمت "الغد"، أن المدير الفني الكرواتي دراغان تالاتيش، اعتذر عن عدم قبوله حاليا مهمة تدريب فريق الفيصلي، بسبب ظروف خاصة تتعلق به.
وبحسب المعلومات، فان اتصالا عبر أحد الوكلاء جرى مع دراغان المتواجد حاليا في ايطاليا في اجازة خاصة، لاستمزاج رأيه في العودة الى الاردن مجددا لتدريب الفيصلي، حيث أبدى المدرب الكرواتي اعتزازه بهذه الدعوة وهذه الثقة، لكنه فضل الاعتذار عن عدم قبولها لظروف خاصة تتعلق به.
وريكات غاب عن ذات راس بسبب الشرط
احتجب لاعب فريق نادي ذات راس عامر وريكات عن مباراة فريقه الأخيرة امام الفيصلي، وذلك طبقا للشرط الذي ابرم بين الناديين، عند توقيع عقد انتقال اللاعب من الفيصلي الى ذات راس.
واكتفى وريكات بمتابعة لقاء فريقه من المدرجات، في انتظار عودته الى ذات راس في مباراته المقبلة.
يشار إلى أن الفيصلي اشترط عند موافقته على انتقال وريكات الى ذات راس، عدم مشاركته في اي لقاء رسمي يجمع الناديين.
حكمان مرشحان للقائمة الدولية
يستعد اتحاد الكرة، لاعلان انضمام حكمين لقائمة الحكام الدوليين، حيث يتوقع أن يشهد الاسبوع الحالي الكشف عن هوية الحكمين.
ووفق المعلومات فان هناك 4 حكام يتنافسون على دخول القائمة الدولية، سيتم اختيار اثنين منهم في الوقت الحالي.
وتشير المعلومات الى انه سيتم اختيار حكمين من الحكام ادهم مخادمة وعبدالرحمن عقل ومنذر عقيلان ومعتز الفراية، حيث تم طرح هذه الأسماء، تمهيدا لتصفية العدد الى اثنين.
يشار الى ان عملية الاختيار، تأتي بعد متابعة دقيقة لأداء الحكام خلال المباريات التي يديرونها.

كواليس النجوم

• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم عيسى السباح، يحتجب عن الفريق لمدة 3 أيام، بعد الإصابة التي تعرض لها في كتفه، خلال تدريب الفريق الذي جرى الخميس الماضي على ملعب القويسمة... السباح الذي احتجب عن مباراة فريقه أمس امام المنشية، سيعود منتصف الأسبوع الحالي لمباشرة التدريبات وفق التقرير الطبي.
• إدارة نادي الجزيرة، قررت ترشيح أمجد أبو طعيمة، لحضور دورة التدريب A، التي ينظمها اتحاد الكرة، إضافة الى المدير الفني للفريق الأول عيسى الترك والمدرب عامر عقل وفق ما أفضى به الناطق الإعلامي للجزيرة حكم جرار.
• في مباراة جماهيرية بخماسي كرة القدم جرت في صالة داخل مدينة الرمثا، تعرض فريق النجوم الذي يضم إسلام ذيابات وعيسى عزايزة وبدران الشقران واحمد ابو ناصوح وحسين الشناينة واحمد الشناينة وخالد الرحايلة، الى خسارة مفاجئة في الدقيقة الأخيرة من المباراة وبنتيجة 1-0... المباراة جاءت احتفالية وسط حضور جماهيري كبير، استمتع بأداء النجوم.
• المدير الإداري لفريق اليرموك لكرة القدم جهاد عطية، عاد لاستئناف نشاطاته، بعد عودته من أداء مناسك الحج.
• لاعبو فريق الجزيرة تسلموا يوم أمس، مكافأة الفوز الأخير على فريق شباب الحسين بدوري المناصير للمحترفين... الجهاز الإداري طلب من اللاعبين مراجعته لتسلم مبلغ 100 دينار لكل لاعب، في ظل خضوع الفريق لاستراحة يوم أمس.
• نجم فريق كفرسوم السابق لكرة القدم ولاعب فريق الأصالة الحالي ليث عبيدات، يعتزم الخروج من أجواء كرة القدم نهائيا، في ظل حصوله على عقد عمل في مدينة جدة السعودية... ليث عبيدات الذي يعمل مهندسا، قرر المغادرة إلى جدة يوم غد الاثنين، لمباشرة عمله الجديد، موجها الشكر والتقدير إلى إدارة نادي الأصالة وجمهور النادي، إضافة الى التعبير عن اعتزازه بالفترة التي لعب فيها ضمن صفوف فريقي كفرسوم والأصالة.
• عدد من أندية المحترفين، بدأ بتجهيز قوائم اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم بين مرحلتي الذهاب والإياب.. الأندية تمنت عدم الإفصاح عن تلك القوائم، حتى انتهاء مرحلة الذهاب، حرصا على معنويات اللاعبين المستبعدين... عدد من الأندية تعتزم استبعاد لاعبين محترفين في صفوف الفريق، إضافة الى لاعبين محليين، بناء على تنسيب الجهاز الفني.
• المدرب العراقي لفريق مرباط العماني جبار حميد، يعتزم العودة إلى عمان قريبا، بعد أن ظهرت بوادر جديدة بفسخ عقده مع النادي، في ظل الخلافات المتجددة بينه وبين الإدارة على خلفية النتائج.
• إدارة نادي ذات راس، دعت لاعبي فريقها الكروي، لرحلة ترفيهية إلى المياه الساخنة بعد يوم غد الثلاثاء، وذلك للاستجمام، والاحتفال بالنتائج الجيدة التي تحققت مؤخرا... الإدارة تعتزم دعوة اللاعبين على العشاء في اليوم ذاته (خروف محشي) وفق ما أكدته الإدارة.
• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، دائما ما يتنفسون الصعداء، عندما يعلن المدير الفني عدنان حمد، انه لا تغييرات على تشكيلة الفريق... اللاعبون يدركون جيدا أن حمد يمارس دائما قناعاته في اختيار التشكيلة وفقا للمستويات الفنية للاعبين، بعيدا عن اي ضغوطات.
• فريق العربي لكرة القدم، يفتقد في مباراته المقبلة أمام الصريح، بدوري المناصير للمحترفين، للاعبيه مراد مقابلة وعمار أبو عليقة.
• عدد من نجوم الكرة المحلية، يخططون للبحث عن عقود احتراف خارجية، خلال فترة الانتقالات المقبلة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اكيد (محمود الشيخ)

    الأحد 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    اكيد دراغان ما رح يرضى يدرب الفيصلي . لو الوحدات حكو معاه بيجي ركاض :)