الفريق يستهل مشواره بلقاء المنتخب الفلسطيني الأربعاء

منتخب الناشئات يستعد للتصفيات الآسيوية لكرة القدم

تم نشره في الأحد 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • منتخب الناشئات لكرة القدم يستهل مبارياته بالتصفيات الآسيوية بلقاء المنتخب الفلسطيني - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- يواصل منتخب الناشئات لكرة القدم تدريباته اليومية، استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي يستضيفها اتحاد اللعبة في عمان خلال الفترة من 7-11 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، بمشاركة منتخبي فلسطين والبحرين، بعد اعتذار المنتخب الكويتي عن عدم المشاركة لأسباب فنية.
المنتخب الذي يقيم حاليا معسكرا داخليا في احد فنادق العاصمة عمان، يبحث عن الظفر بإحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل، وحسب نظام البطولة يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى نهائيات البطولة، التي ستقام خلال تشرين الثاني (نوفمبر) من العام المقبل.
ويستهل المنتخب الوطني مشواره في التصفيات بلقاء شقيقه المنتخب الفلسطيني عند الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب البتراء، ويختتم مبارياته بلقاء المنتخب البحريني يوم الأحد المقبل في نفس التوقيت وعلى الملعب ذاته.
ومن المنتظر ان تصل لعمان اليوم الطواقم التحكيمية للبطولة، إضافة للجهاز الإداري المشرف، فيما تصل يوم غد الاثنين بعثة المنتخبين الفلسطيني والبحريني.  
معنويات مرتفعة ودعم اتحادي
تتمتع لاعبات المنتخب بمعنويات مرتفعة، انعكس ايجابيا على الواجبات التدريبية التي يخوضها الفريق، وظهر مدى إصرار اللاعبات على تقديم أفضل المستويات وأجمل العروض، خصوصا بوجود جهاز فني محلي قريب من نفسيات اللاعبات، والمكون من المدير الفني الكابتن صالح دغش والمدربة سوسن الحساسين ومدرب الحراس سمير مولود.
وأعرب الجهاز الفني عن رضاه التام لتنفيذ اللاعبات خطة العمل، حسب البرنامج الزمني المعد مسبقا، وثمّن حرص اللاعبات على بذل أقصى جهد، ليصبح الفريق في أحسن حالاته الفنية والبدنية.
واشاد المدربون بدعم اسرة اتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين - نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمتابعة المستمرة من نائب رئيس الاتحاد محمد عليان ومدير الدائرة الفنية احمد قطيشات، واستذكروا بصمات المرحوم محمود الجوهري في وضع خطط وبرامج المنتخب منذ انطلاقة رحلته التحضيرية.
مسيرة مدروسة  
وكان المنتخب خاض العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية، ومجموعة من المباريات الودية أبرزها المواجهتان الوديتان امام المنتخب الإيراني، اللتان حققتا استفادة واضحة، خصوصا بعد دراسة الأوراق الفنية للمنتخب الضيف ومعالجة الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى وانتهت إيرانية بهدفين من دون رد، لينتفض المنتخب الوطني ويرد الاعتبار بانتصار مستحق بنتيجة 3-1 بعد أداء جماعي متطور.
وتمتلك الكرة النسوية الأردنية أفضلية واضحة على الكرتين البحرينية والفلسطينية، قياسا بالنتائج والمشاركات الآسيوية السابقة، وتبدو مهمة المنتخب سالكة نحو الدور المقبل، مع ضرورة احترام قدرات وإمكانات المنتخبين الشقيقين.
وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبات ملك شنك، ربى الغويري، نغم الظاهر، ميس العقيلي، زين مظهر، تيماء حبول، صوفيا أبو راس، سارة عامر، بتينا عبود، نور زوقش، منار اسليم، عزيزة الحايك، جيدا النبر، لين البطوش، هبة عبندة، لين الفريحات، كوثر عبدالله، فرح الدميسي، روان نوارة، رند أبو حسين، نورجان ديدان، زينة العدوان، تسنيم أبو الرب، نور الرفاعي.

التعليق