المنتخب الأردني يواصل تحضيراته للقاء كورية الشمالية الأحد

النهائيات الآسيوية لكرة الشباب تفتتح في رأس الخيمة اليوم

تم نشره في السبت 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • مدربو منتخبات المجموعة الثالثة في المؤتمر الصحفي أمس - (تصوير: صلاح أبو وهدان)

نديم الظواهرة


موفد اتحاد الإعلام الرياضي

رأس الخيمة- أكد مدرب المنتخب الوطني للشباب بكرة القدم ماهر أبو هنطش، قوة المجموعة الثالثة في نهائيات آسيا لكرة القدم التي تفتتح اليوم في رأس الخيمة بدولة الإمارت العربية المتحدة.
وأشار أبو هنطش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس عقب الاجتماع الفني، الى جاهزية منتخب الشباب لمقارعة النخبة الآسيوية، منوها بأن المنتخب خاض العديد من المباريات القوية خلال معسكراته المحلية والخارجية التي عكست درجة جاهزيته للمنافسات.
وأضاف: “وفر اتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، كافة الإمكانات لإنجاح مسيرة المنتخب، وصولا الى النهائيات، ونطمح الى تحقيق نتائج طيبة تؤهلنا الى الدور الثاني”.
من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب كورية الشمالية اني جن، تطلعاته للحفاظ على اللقب رغم صعوبة المهمة، قائلا: “لدينا فرصة كبيرة، وخبرة كافية للمحافظة على اللقب، ولكن المجموعة تضم منتخبات صعبة وقوية نحترمها جميعها، ونعرف منتخبي فيتنام وأوزبكستان عن قرب”.
وعن منتخب الشباب قال: “لا نملك معلومات كافية عن المنتخب الأردني، ولكن تطور منتخبات غرب آسيا يدفعنا للإيمان بأن المنتخب الأردني قوي ونكن له الاحترام”.
بدوره قال المدير الفني للمنتخب الأوزبكي أخمدان موسيف: “منتخبات المجموعة من الأفضل على مستوى القارة، ولا يوجد أي منتخب يستهان به، ولا نعرف الكثير عن المنتخب الأردني، لكني أدرك أنه قوي”.
وتحدث المدير الفني لمنتخب فيتنام عن هدف منتخبه من النهائيات وقال: “نتطلع الى مقارعة الأقوياء رغم صعوبة المجموعة، وما تضم من منتخبات مميزة، وأعتقد أن المنتخب الأردني من النخبة في القارة الآسيوية، وهو من أبرز المشاركين في النهائيات”.
احتجاب سريوة
يحتجب لاعب المنتخب أحمد سريوة عن اللقاء الأول مع المنتخب الكوري الشمالي، الذي يقام يوم الأحد المقبل، بسبب حصوله على إنذارين في التصفيات التي جرت العام الماضي في قطر، حيث تنص التعليمات على ترحيل العقوبات إلى الأدوار التالية.
منتخب الشباب يلعب بـ”الأبيض”
يظهر منتخب الشباب بالزي الأبيض في مبارياته الثلاث ضمن الدور الاول أمام كورية الشمالية وأوزبكستان وفيتنام على التوالي.
جاء الاعلان عن ذلك، خلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس في فندق روتانا، وحضره المدرب العام أبو هنطش، والمدير الاداري ماهر طعمة، والمنسق الاعلامي الزميل محمد عمار.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي ونسر، تعليمات البطولة، ونظام التأهل ومواعيد انتقال المنتخبات الى الملاعب، بحضور عضو مجلس ادارة الاتحاد الاماراتي رئيس اللجنة المنظمة لمجموعتي رأس الخيمة غانم أحمد، ومدير البطولة الاوزبكي عوض بيك، والمنسق العام للاتحاد الآسيوي لوزنا نوف، والمنسق العام للجنة المحلية يحيى الشامسي، والمحاضر ومقيّم الحكام عوني حسونة.
وحدد الاجتماع تقديم كشوفات اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبل موعد المباريات بست ساعات، وفرض غرامة 300 دولار على كل لاعب يحصل على بطاقة صفراء، و600 على البطاقة الحمراء، إضافة الى غرامات أخرى في حال الخروج عن السلوك الرياضي، الى جانب منح كل مدير فني 10 دقائق في المؤتمر الصحفي للحديث عن اللقاء، على أن يبدأ مدرب المنتخب الخاسر.
وأصدرت اللجنة المنظمة العليا كتيبا خاصا عن البطولة، ويتضمن مسيرة المنتخبات المشاركة في النهائيات، وسجل الابطال، حيث تملك كورية الجنوبية الرقم القياسي -11 لقباً-، ومن ثم المنتخب الايراني ثلاثة ألقاب، يليهما منتخبا السعودية وتايلاند لقبان لكل منهما، ولقب وحيد لكل من الامارات والصين وسورية.

التعليق