منتخب الشباب الكروي يكثف تحضيراته للاستحقاق الآسيوي في الإمارات

تم نشره في الخميس 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • مجموعة من لاعبي منتخب الشباب اثناء الحصة التدريبية أمس- (تصوير: صلاح أبو وهدان)

نديم الظواهرة

موفد إتحاد الإعلام الرياضي

رأس الخيمة - يواصل منتخب الشباب بكرة القدم تدريباته بدولة الإمارات العربية، تحضيراً لانطلاق منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات بطولة آسيا، التي تقام في رأس الخيمة خلال الفترة ما بين 4-17 من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
التدريب الذي جرى أمس على ملعب نادي الإمارات بإشراف المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد، والمدرب العام ماهر أبو هنطش، ومساعد المدرب أمجد الطاهر، اشتمل على تدريبات للحفاظ على منسوب اللياقة البدنية، من خلال رفع الحمل التدريبي، إضافة الى تقسيم اللاعبين ووضع تكتيك مناسب لخوض مباريات الدور الاول من النهائيات، فيما أشرف مدرب الحراس سمير رحال على تدريبات خاصة لحراس المرمى نورالدين بني عطية ومحمد ابو نبهان ويزيد ابو ليلى، للتعزيز جهوزيتهم.
وأظهر لاعبو المنتخب حماسا كبيرا في التدريبات، بهدف تحقيق نتائج إيجابية في النهائيات، فيما تسود أجواء التفاؤل بين أعضاء وفد المنتخب من أجهزة فنية وإدارية وطبية ولاعبين.
ويتركز الاهتمام على اجتياز الدور الأول من البطولة، ومن ثم التفكير في مباراة ربع النهائي التي تضمن للمنتخب في حال فوزه التأهل الى نهائيات كأس العالم في تركيا 2013.
وحضر التدريبات رئيس الوفد عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة فراس القاضي، وحث اللاعبين على تقديم مستويات مشرفة لتحقيق نتائج طيبة.
الاجتماع التنسيقي والفني
عقد امس الاجتماع التنسيقي للمنسقين الاعلاميين لمنتخبات المجموعتين الثالثة والرابعة، وذلك في مكتب الاتحاد الآسيوي في ملعب الامارات، الذي يحتضن مباراتي المنتخب الاولى والثانية.
وتضمن الاجتماع الذي حضره المنسق الإعلامي للمنتخب الزميل محمد عمار، جولة في مرافق الستاد، الى جانب جولة في المركز الاعلامي المزود بكافة أجهزة الاتصالات لجميع وسائل الاعلام، كما تم خلال الجولة توضيح الأماكن المخصصة لإجراء المقابلات الصحفية مع اللاعبين والمدربين، بعد انتهاء المباريات.
وفي ذات السياق، يعقد عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد، الاجتماع الفني الذي يناقش الترتيبات الفنية وتحديد زي المنتخبات الأساسي والاحتياطي، على أن يعقبه اجراء المؤتمرات الصحفية في فندق روتانا الخاصة بالمدراء الفنيين لمنتخبات المجموعتين الثالثة والرابعة، للحديث عن التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة.
السكيرجي: متابعة طبية وغذائية
قال طبيب المنتخب الدكتور عادل السكيرجي: "جميع اللاعبين على جاهزية عالية، حيث يشرف الجهاز الطبي على كافة الحالات منذ بداية الاعداد للنهائيات، كما أشرفنا على معالجة 3 إصابات، بداية من اللاعب المهاجم بلال قويدر الذي انضم للمنتخب وهو مصاب، لكن الجهاز الطبي أشرف على علاجه حتى باشر التدريبات بشكل قوي مع المنتخب، مرورا بحالة اللاعب سمير رجا، بيد أن الوقت لم يسعفه في علاج إحسان حداد، نظرا لضيق الوقت بين الإصابة والجهوزية للنهائيات.
وعن البرنامج الغذائي للمنتخب أكد المعالج الطبيعي ياسر خيرالله، وضع الجهاز الطبي برنامجا غذائيا بما يتلاءم مع مباريات المنتخب، مع مراعاة فارق توقيت المباريات، وأن اللاعبين بحاجة الى توفير الطاقة تمهيدا للمشاركات المهمة.

التعليق