إدارة النادي تهدد بتجميد اللعبة وتوقع اتخاذ قرارات صعبة

اتحاد الطائرة يصادق على قراره بتحرير لاعبي شباب الحسين

تم نشره في الخميس 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • جانب من اجتماع أندية الطائرة في شباب الحسين الأسبوع الماضي-(من المصدر)

عمان - الغد - قرر اتحاد الكرة الطائرة خلال اجتماعه أول من أمس برئاسة نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة د.بشير علوان، المصادقة على قرار المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الطائرة السابق، بتحرير 9 لاعبين من الفريق الأول من لاعبي نادي شباب الحسين، وقد أيد القرار 9 أعضاء وعارضه عضو واحد وهو عصمت أبو حليمة.
وبين علوان أن قرار الاتحاد جاء بناء على طلب اللاعبين، حيث تم تحويل القضية للجنة الأولمبية، فتم تطبيق التعليمات بتحرير اللاعبين، مضيفا أن الاتحاد ليس لديه أي سلطة على الأندية أو اللاعبين.
من جانبه، بين أمين سر اتحاد اللعبة والناطق الإعلامي للاتحاد أن الاتحاد أرسل كافة الأوراق الخاصة بقضية تحرير اللاعبين الى اللجنة الأولمبية لإبداء الرأي والاستشارة القانونية، مشيرا أن الاتحاد سينفذ قرار اللجنة الأولمبية في حال رد القرار.
يذكر أن اتحاد كرة الطائرة قرر تحرير تسعة لاعبين من سجلات وقيود نادي شباب الحسين، استنادا إلى قانون الاتحاد الدولي للعبة والمادة 22 البنود 2، 3، 4 من اللائحة الداخلية للاتحاد، وبعد الرجوع للرأي القانوني من المستشار القانوني للاتحاد، واللاعبون المحررون هم: شريف عبدالله، حسين الرمحي، بشار المحارمة، حسن قمر، يعقوب القهوجي، يوسف خشان، أحمد العواملة، أمين السطري، وائل رداد.
والتقت إدارة نادي شباب الحسين في وقت سابق مع اتحاد اللعبة، من أجل رد القرار ومخاطبة اللجنة الأولمبية من أجل عدم تنفيذه، وعقد اجتماع لمندوبي أندية الدرجة الممتازة في مقر نادي شباب الحسين، حيث أكدت الأندية وقوفها إلى جانب النادي، لإجبار الاتحاد على العدول عن قراره، كما هددت الأندية بتجميد كافة نشاطاتها في حال تنفيذ القرار من قبل الاتحاد.
شباب الحسين يصعّد
قال رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص، إن النادي لن يتوقف عن متابعة القضية على كافة المستويات، للحصول على كافة حقوقه، وبين أنه سيواصل العمل مع جميع الأندية لثني الاتحاد عن قراره، وأن المرحلة المقبلة تتطلب اتخاذ قرارات صعبة، مضيفا أن النادي سيتجه إلى القضاء والاتحادين الآسيوي والدولي.
أمين سر نادي شباب الحسين باسم شنك أوضح أن النادي ينتظر قرار الاتحاد، لوضع الأندية في صورة القرار، وتدارس تأثيره على الأندية واتخاذ قرار التجميد.
اللاعبون يشكرون اتحاد اللعبة
وجه عدد من لاعبي الأندية، كتاب شكر إلى اتحاد اللعبة، على قراره بتحرير لاعبي شباب الحسين، وجاء في الكتاب: "نحن لاعبون في الكرة الطائرة نتوجه منكم بجزيل الشكر، على قراركم الحكيم المتعلق بتحرير لاعبي شباب الحسين، والذين تم حرمانهم من حقوقهم المالية ومن اللعب لمدة قاربت العام، وجاء هذا القرار ليتماشى مع القوانين والأنظمة واللوائح الداخلية لاتحاد الكرة الطائرة، وكذلك مع الأنظمة والقوانين العالمية المطبقة من كافة الاتحادات العربية والآسيوية والدولية".
ومن أبرز اللاعبين الموقعين: محمد أبو كويك، أحمد النجار، أحمد العواملة، محمد دقماق، محمد بخيت، عبادة فخري، إسلام ضراغمة، عبدالوهاب خنفر، عبدالرحمن غانم، أحمد جميل، شاهر محمود، حسن غانم، علاء دقماق، حسين الرمحي، عودة حسن، خلدون مصلح، عيسى غريب، علي ثامر، محمد جميل، خالد شباب، ويعقوب القهوجي.
العلوان إلى تايلند
يشارك نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة د.بشير العلوان في الدورة التأسيسية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي في تايلند، بإشراف الاتحاد الدولي حول أساسيات العمل في اتحادات الكرة الطائرة، والتي تقام خلال الفترة 4-7 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

التعليق