ليكرز يتطلع لموسم استثنائي بعد ضم هاوارد وناش

تم نشره في الثلاثاء 30 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً
  • خماسي لوس أنجليس ليكرز للموسم الجديد (من اليمين) ميتا وورلد بيس وباو غاسول وكوبي براينت ودوويت هاوارد وستيف ناش - (أرشيفية)

لوس انجليس - بعد 16 لقبا تثير الفخر في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يملك لاعبو لوس انجليس ليكرز وعشاقه شعورا مألوفا بالنجاح والتوقعات الكبرى.
لكن قبل خوض موسم 2012-2013 هناك شعور بالإثارة والترقب يفوق المعتاد بعدما عزز الفريق صفوفه بالمدافع العملاق دوويت هاوارد المشارك ست مرات في مباراة كل النجوم وبصانع اللعب ستيف ناش الذي اختير مرتين كأفضل لاعب في الدوري.
وسينضم هاوارد وناش إلى كوبي براينت وباو غاسول وميتا وورلد بيس في التشكيلة الأساسية المحتملة لليكرز ليقدم الخمسة مزيجا من الخبرة والموهبة في خماسي حصل تقريبا على كل جائزة تقدم في الدوري.
ويضاف إلى هذا المزيج المثير طريقة الأداء الهجومية الجديدة لليكرز والتي تعتمد على التحرك المستمر والتمرير والاختراقات من أسفل السلة لتصبح لدى الفريق وصفة لما قد يصبح موسما استثنائيا للفريق الذي يتخذ من لوس انجليس مقرا له، وقال ناش اللاعب السابق لدالاس مافريكس وفينكس صنز والذي اختير كأفضل لاعب في الدوري في 2005 و2006 "لعبت في فرق جيدة جدا لكن الوجود في فريق بارز كهذا واللعب مع كوبي براينت أمر استثنائي، قد تكون هذه أفضل فرصة أحصل عليها للتتويج بلقب الدوري. الجميل في هذا الفريق هو وجود العديد من اللاعبين القادرين على القيام بالدور الدفاعي لو لعبنا معا".
ويتطلع ناش الذي انتقل إلى ليكرز في صفقة تبادلية مع صنز في تموز (يوليو) الماضي لفرصة قيادة هجوم الفريق خاصة في وجود العملاقين غاسول لاعب منتخب اسبانيا وهاوارد، وقال ناش الذي يعد أحد أفضل لاعبي الدوري في الرميات الثلاثية والرميات الحرة والتمريرات الحاسمة "سأرتكز خارج قوس الرميات الثلاثية وسأمنح زملائي فرصة للعمل".
ورغم أن ناش وبراينت كانا غريمين لدودين في القسم الغربي من الدوري لسنوات فإن كل من اللاعبين يتطلع لما بات ممكنا الآن في فريق واحد، وقال ناش البالغ من العمر 38 عاما "لم يخف رأيه في أننا سنصبح ثنائيا رائعا معا وقد يساعد أحدنا الآخر".
ولطالما عبر براينت الذي توج باللقب خمس مرات والذي يعد على نطاق واسع أحد أفضل المسجلين في اللعبة عن احترامه لموهبة ناش، وقال براينت الذي اختبر 14 مرة للعب في مباراة كل النجوم "يستطيع أن يجعل اللعب سهلا. إنه يستمتع بما يفعله. أنا سعيد بوجوده، إنه لاعب متكامل. يجيد اختيار الأماكن ويمكنه التسجيل مهما كانت قوة الدفاع."
وسيكون مثار التساؤل في تشكيلة ليكرز الذي سيفتتح موسمه بمواجهة على أرضه ضد دالاس مافريكس في 30 تشرين الأول (أكتوبر) هو لياقة هاوارد الذي يشتهر بوصف الرجل الخارق بسبب قوته الهائلة.
وهاوارد هو أفضل مدافع في الدوري ثلاث مرات وانتقل إلى ليكرز من اورلاندو ماجيك في صفقة كبرى شملت 12 لاعبا بين فرق دنفر ناغتس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز. وخضع اللاعب العملاق لجراحة في نيسان (ابريل) لعلاج مشكلة في الظهر، وقال هاوارد "لا أريد البدء في اللعب وأنا ما أزال مجهدا لأصاب مرة أخرى.. لأن هذا ما يحدث عادة في الإصابات، لا أريد أن تحدث أي انتكاسة. لقد حققت تقدما كبيرا جدا منذ إصابتي". - (رويترز)

التعليق