اتحاد الكراتيه ينظم تصفية للمنتخبات الوطنية لانتقاء التشكيلة المقبلة

تم نشره في الثلاثاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني للكراتيه في مشاركة سابقة - (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان – حدد اتحاد الكراتيه شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل موعدا لإقامة تصفية للمنتخبات الوطنية، وذلك من أجل اعادة تشكيل المنتخبات الوطنية لكافة الفئات لعام 2013، كما حدد اتحاد اللعبة شهر تشرين الثاني (نوفمبر) موعدا لإقامة البطولة التنشيطية للرجال.
وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم أبو العظام " انه تم إيقاف تدريبات المنتخبات الوطنية حيث تم تنفيذ خطة العام الحالي من حيث المشاركات الخارجية، ويتم العمل الحالي على إقامة تدريبات للاعبي المنتخبات الوطنية للحفاظ على لياقتهم البدنية".
وأضاف أبو العظام قائلا: "إن الجهاز الفني لاتحاد الكراتيه كثف استعداداته من أجل وضع خطة العام المقبل، بالتعاون مع اتحاد اللعبة حيث سيصار إلى اعتماد المشاركة في البطولات الدولية المهمة التي تمكن لاعبي المنتخبات الوطنية من الاستفادة منها والتي تتيح الفرصة أمام اللاعبين الحصول على تصنيف عالمي، كبطولة العالم للكراتيه. وسيركز الجهاز الفني على وضع خطة تنسجم مع تطلعات اتحاد الكراتيه الهادفة إلى تطوير أداء اللاعبين والمشاركة في بطولات مهمة على المستوى العربي، إضافة إلى إقامة المعسكرات التدريبية على المستويات الدولية والعربية والمحلية.
الى ذلك شارك الحكم الدولي ومقرر لجنة الحكام إبراهيم الدقس في دورة الحكام، والتي اقيمت في دبي وسيشارك أيضا في دورة تحكيمية في فرنسا شهر تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل، وستؤهله للمشاركة في ادارة مباريات بطولة العالم.
وقال الدقس: رئيس لجنة الحكام الدولية رافيل اورتيجا ألقى محاضرات مهمة في الدورة التحكيمية التي أقيمت في دبي، واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية، ومناقشة بعض النقاط التحكيمية التي سيتم تعديلها وفق قانون الاتحاد الدولي العام المقبل.
من جهة أخرى حدد اتحاد الكراتيه موعد إقامة فحص ترقية الكراتيه 3 دان في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

التعليق