"فيلادلفيا" تعقد مؤتمرها السابع عشر الشهر المقبل

تم نشره في الجمعة 19 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً

عمان - تعقد جامعة فيلادلفيا مؤتمرها الدولي السابع عشر "ثقافة التغيير"، في السادس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بمشاركة 60 باحثا ومفكرا وإعلاميا، يتوزعون على 43 جامعة عربية وأجنبية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور صالح أبو اصبع، إن أوراق المؤتمر ستناقش قضايا مهمّة في ثقاقة التغيير كدور وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في التغيير، والعوامل السياسية والفكرية وأثرها في حركات التغيير، وصراع المركز والهامش وإيديولوجيا التغيير، والدين والتغيير والأدب والتغيير.
وأوضح أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يتميز باختيار محاوره من بين القضايا الفكرية والحضارية الراهنة التي ينشغل بها المثقفون والمفكرون العرب، فضلاً عن ارتباطها بالتخصصات المختلفة لمجالات الآداب والفنون، مما يتيح المجال لإعداد بحوث معمقة في هذه المجالات والمواضيع المهمة ويسهم في تقديم أفكار علميّة تتبلور من خلال تفاعل العلماء والمفكرين والباحثين المشاركين.
وبين الدكتور أبو اصبع، أن أوراق المؤتمر تخضع للتقييم الأولي قبل انعقاد المؤتمر، ثم تُحال إلى عمادة البحث العلميّ لتحكيمها ونشر ما يصلح منها للنشر وفق شروط البحث العلميّ الرصين.
يذكر أن (مؤتمر فيلادلفيا الدولي) مؤتمرٌ علميّ دولي محكّم، تنظمه كلية الآداب والفنون بجامعة فيلادلفيا، انطلقت فعالياته العام 1995.-(بترا)

التعليق