الأرثوذكسي يتغلب على الرياضي ويظفر بلقب الناشئات لكرة السلة

تم نشره في الخميس 11 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعبات فريق الأرثوذكسي يلتقطن صورة تذكارية عقب تتويجهن أمس -(من المصدر)

عمان - الغد- توج فريق النادي الأرثوذكسي أمس، بلقب بطولة الناشئات لكرة السلة تحت 15 عاما، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الرياضي بنتيجة 67-55 الشوط الأول 21-31، في المباراة التي شهدتها قاعة الأمير حمزة بن الحسين.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، استطاع فريق نجوم الأردن حسم النتيجة لمصلحته بنتيجة 49-27، بعد أن فرض سيطرته على معظم مجريات اللقاء ليظفر بالمركز الثالث وكفريوبا بالمركز الرابع.
الأرثوذكسي 67 الرياضي 55
شهدت المواجهة إثارة وندية كبيرتين، حيث اعتمد الأرثوذكسي على صانعة الألعاب تمارا حماد، والتي حاولت التخلص من الرقابة المفروضة عليها، وإيصال الكرات النموذجية للاعبتي الجناح سيم عوض وتالا شحاتيت، بهدف اختراق دفاع الرياضي من الأطراف واستثمار الثغرات الجانبية في التسديد على السلة، لكن عمليات المتابعة عبر تالا الصباغ وآية القرعان وضعت الرياضي في موقف هجومي جيد، بعد أن تحولت الكرات إلى هجمات مرتدة عن طريق دينا مرقص وجود مدني ولين خليل وزها منكو، لتبقى النتيجة متقاربة حتى نهاية الفترة الأولى والتي انتهت للرياضي 13-11.
وفي الفترة الثانية واصلت لاعبات الرياضي عملية الرقابة على أبرز لاعبات الأرثوذكسي، خاصة مع حيوية تحركات دينا مرقص وجود مدني اللتين تبادلتا صناعة الألعاب والضغط على دفاع الأرثوذكسي فضلا عن القيام بالاختراق من العمق في ظل ضعف التغطية الدفاعية للأرثوذكسي، قبل أن ينتفض الأخير وينفذ هجمات مرتدة بفضل عمليات المتابعة الناجحة لفرح حزوز وعليا الور، والتي ترجمتها سيم عوض وتالا شحاتيت بنجاح فتحقق التعادل 19-19 لكن الرياضي عاد ليوسع الفارق وينهي الشوط الأول متقدما 31-21.
وفي الفترة الثالثة اشتدت إثارة اللقاء، حيث أغلق الأرثوذكسي منطقته الدفاعية وشن طلعات هجومية متتالية على سلة خصمه فحقق التعادل والتقدم، قبل أن يعود الرياضي وينهي الفترة لمصلحته 41-40.
وفي الفترة الأخيرة، تبادل الفريقان التقدم لكن الدقائق الأخيرة شهدت أفضلية للأرثوذكسي بفضل اختراقات تالا شحاتيت وسيم عوض وتمارا حماد، وسط محاولات التعويض للاعبات الرياضي زها منكو وجود مدني ودينا مرقص، لتنتهي المباراة لمصلحة الأرثوذكسي 67-55.

التعليق