العقبة: عمال "نافذ" ينهون إضرابهم بعد اتفاق يلبي بعض مطالبهم

تم نشره في الأربعاء 10 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - أنهى موظفو شركة نافذ للحلول اللوجستية المسؤولة عن إدارة مشروع دخول وخروج الشاحنات من وإلى العقبة إضرابهم الذي شرعوا به منتصف الأسبوع الماضي بعد التوصل إلى اتفاق مع الموظفين المضربين، ومع اللجنة النقابية التي تمثلهم بعد تحقيق بعض من المطالب التي تقدموا بها.
وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين أن عملية تنظيم دخول وخروج الشاحنة  منظمة وتلبي احتياجات الموانئ بشكل سلس، وتمنع وجود أي ازدحام في مناطق الميناء وساحاته التي هي أصلا مخصصة لتفريغ البضائع.
وأشاد المحادين بتفهم موظفي الشركة وأعضاء اللجنة النقابية وإدارة الشركة لما تم الاتفاق عليه وبجهود كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة التي تواجدت على مدار الساعة في مكان الإضراب، معتبرا إنهاء الإضراب بادرة خير على عمال الشركة وقطاع النقل اللوجستي في العقبة الذي يحتاج الى جهود مميزة من قبل كوادر وعمال الشركة. وأثنى المحادين على دور كافة الجهات الأمنية في محافظة العقبة وجهود محافظها فواز ارشيدات في منع التداعيات السلبية للإضراب، معتبرا أن ما تحقق للموظفين منجز وعادل ويؤمن لهم ظروف عمل مناسبة.
وكان زهاء 70 موظفا من شركة نافذ للحلول اللوجستية قد بدأوا إضرابهم المفتوح عن العمل قبل أسبوع احتجاجا على عدم استجابة الشركة لمطالب تقدموا بها في وقت سابق، تتمثل بصرف علاوة بدل سكن، وبدل خطورة وصرف علاوة بدل تقلب شفتات (شفت ليلي)، بالإضافة الى صرف راتب الثالث عشر. يذكر أن شركة نافذ للحلول اللوجستية أسندت إليها إدارة وتشغيل مشروع دخول وخروج الشاحنات بموجب عقد مدته 10 سنوات، على أن يتم تحديد بدلات خدمات التصاريح من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

التعليق