الليغا

ليفانتي يحسم دربي فالنسيا

تم نشره في الاثنين 8 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً

مدريد - حسم ليفانتي مواجهة الدربي مع جاره وضيفه فالنسيا، ثالث الموسم الماضي، بالفوز عليه 1-0 أمس الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويدين فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز بفوزه الثالث هذا الموسم والأول على جاره فالنسيا منذ 13 كانون الثاني (يناير) 2007 حين تغلب عليه 4-2 في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين من الأخير، إلى النيجيري اوبافيمي مارتينز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22، ملحقا بفريق “لوس شيه” هزيمته الثالثة هذا الموسم مقابل فوزين وتعادلين، فتجمد رصيده عند 8 نقاط مقابل 10 لجاره الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس ما خوله المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” هذا الموسم (فاز بمباراته الأولى في دور المجموعات وخسر الثانية).
وفاز رايو فايكانو على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-1، وخيتافي على مضيفه ريال سرقسطة 1-0، وريال بيتيس على ضيفه ريال سوسييداد 2-0 أول من أمس السبت.
في المباراة الأولى على ملعب “فايغاس” الصغير وبحضور 12500 متفرج، سجل بيتي (18) والأنغولي جوزيه كارلوس دا سيلفا (29) هدفي رايو فايكانو، والبرتغالي لويس ميغل افونسو “بيتزي” (41 من ركلة جزاء) هدف ديبورتيفو. وصار رصيد رايو فايكانو 10 نقاط في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف ريال مدريد، وبفارق الاهداف ايضا خلف خيتافي الذي تغلب على سرقسطة بفضل ركلة جزاء نفذها بنجاح دييغو كاسترو خيمينيز (64).
وفي الثالثة، تغلب ريال بيتيس على ضيف ريال سوسييداد بهدفين لباولو (17) وروبن كاسترو (81)، وتعادل بلد الوليد العائد الى الاضواء مع ضيفه اسبانيول بهدف لاوسكار غونزاليز (82) مقابل هدف لخوان فيردو (70 من ركلة جزاء). -(أ ف ب)

التعليق