انقطاع المياه عن غور الصافي منذ عشرة أيام

تم نشره في الثلاثاء 2 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً

 محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية –  شكا مواطنون في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ ما يزيد عن عشرة أيام، فضلا عن ضعفها المتكرر في حال ضخها الى مناطق سكناهم.
 واعتبر المواطن سليمان الشمالات أن انقطاع المياه لم يكن جديدا في ظل " تقصير" واضح من قبل مديرية المياه، مشيرا الى ان انقطاع المياه عن المنازل في الإحياء السكنية في غور الصافي متواصل منذ ما يقارب 15 يوما.
وطالب  الوزارة  بالعمل بشكل سريع على حل مشكلة انقطاع المياه المتكرر عن منازل المواطنين من خلال إيجاد مصادر مائية جديدة تتناسب مع كثافة السكان في المنطقة،مبينا أن صهاريج المياه باتت غير كافية لوجود أكثر من 5000 مشترك في اللواء .
 واستهجن المواطن حسن المشاعلة انقطاع ونقص المياه في منطقة الأغوار الجنوبية بشكل مستمر  في ظل عدم استجابة الجهات المعنية لمطالبهم مؤكدا على معاناة الكثير من المواطنين في حي المؤسسة  من شراء المياه التي ارتفعت اسعارها والتي لا يستطيع البعض تحملها  في الحي بسبب حالة الفقر التي يعيشونها
 وقال المواطن محمد الشعار إن المياه مقطوعة عن منزله منذ أسبوعين حيث يضطر الى الرحيل وأسرته الى منزل ذويه اذا فرغت خزانات مياه في بيته من مياه الشرب مشيرا الى ان هناك مشكلة تواجه  مناطق غور الصافي   باستمرار في عدم وصول المياه الى خزانات المنازل . وأكد مدير مياه الأغوار الجنوبية المهندس نايف الضمور ان مناطق الأغوار تعاني من قلة مصادر المياه وتراجع مستوى الضخ من الآبار العاملة في المنطقة.

[email protected]

التعليق