رياح قوية وأمطار رعدية تقطع الكهرباء عن العقبة والطفيلة

تم نشره في الاثنين 1 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 1 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 11:02 صباحاً
  • تعبيرية عن انقطاع الكهرباء -(ارشيفية)

فيصل القطامين وأحمد الرواشدة ومحمد العشيبات

الطفيلة - العقبة - شهدت محافظتا الطفيلة والعقبة أمس ومساء أول من أمس عواصف رعدية تخللها تساقط غزير للأمطار، ما أدى إلى انقطاع متواصل ومتكرر للتيار الكهربائي في عدد من مناطق المحافظتين.
 فقد أدى هبوب رياح قوية وتساقط أمطار رعدية مساء أول من أمس في الطفيلة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن لواء الحسا وجرف الدراويش لأكثر من 18 ساعة متواصلة، في وقت أكدت فيه مصادر بالشركة المزودة إن الانقطاع ناتج عن عطل في أحد قواطع خطوط الشبكة الرئيسة المغذية للمنطقة، والذي يصعب التعامل معه في الظروف الجوية التي سادت المنطقة.
وأشار مواطنون إلى أن الانقطاع دام نحو 18 ساعة منذ الساعة الثالثة من عصر يوم أول من أمس وحتى ظهيرة يوم أمس، ما شكل معاناة لهم خصوصا في ظل ارتفاع غير مسبوق على درجات الحرارة.
ودعوا شركة الكهرباء إلى ضرورة الاستعداد المسبق وتحقيق الجاهزية القصوى مع قرب حلول فصل الشتاء الذي يتميز بهبوب قوي للرياح وتساقط للأمطار والثلوج ما يسبب تكرار حدوث انقطاع للتيار الكهربائي.  
وأرجع مدير توزيع كهرباء الطفيلة بالوكالة عبد السلام السوالقة، أسباب انقطاع التيار الكهربائي إلى عطل حدث على قاطع رئيس مغذ لمناطق الحسا وجرف الدراويش في منطقة شديدة الوعورة، وعدم وجود إنارة كافية.
ولفت السوالقة إلى أنه تم بذل جهود كبيرة طيلة ساعات الليل لإصلاح العطل في ظل ظروف عمل قاسية وصعبة شهدت هبوبا قويا للرياح التي حملت الغبار الكثيف، علاوة على تساقط الأمطار، ما أدى إلى توقف الفرق عن العمل في ساعات الليل، والمعاودة صباحا للعمل، مؤكدا إعادة التيار الكهربائي إلى المناطق التي انقطع عنها.
 وفي العقبة، تساقطت الأمطار بغزارة منذ ظهر أمس رافقتها صواعق رعدية استمرت حتى ساعات المساء. 
وسبقت هطل الأمطار موجة غبار كثيف أدى إلى حجب جزئي للرؤية في مناطق وقرى محافظة العقبة، فيما تعرضت العقبة المدينة إلى عاصفة رملية محملة بالغبار أدت إلى حجب الرؤية الأفقية.
وأكدت مصادر في غرفة عمليات محافظة العقبة عدم وقوع أي حوادث أو إصابات جراء الحالة الجوية غير المستقرة السائدة.
كما شهدت منطقة غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية فجر أمس أمطارا رعدية غزيرة استمرت أكثر من 40 دقيقة وسط ارتفاع في درجات الحرارة، وفق  مدير محطة الأرصاد الجوية في غور الصافي سلمان الشمالات.
وأكد الشمالات أن كميات الأمطار المتساقطة غمرت الشوارع مشكلة سيولا على جانبيها، مشيرا إلى أن الأمطار بدأت بالتساقط عند الساعة الثامنة والنصف مساء.

[email protected]
[email protected] alghad.jo
[email protected] alghad.jo

التعليق