إنهاء خدمات الرئيس التنفيذي لشركة مياه العقبة استجابة لمطالب الموظفين

تم نشره في الاثنين 1 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً
  • موظفو شركة مياه العقبة يعتصمون للمطالبة باقالة رئيس مجلس ادارة الشركة الاسبوع الماضي - (الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة - فك المعتصمون في شركة مياه العقبة اعتصامهم الذي بدأوه منذ 10 أيام بعد إقالة الرئيس التنفيذي للشركة عماد الزريقات.
وقال الناطق الإعلامي باسم المعتصمين عضو اللجنة النقابية أحمد السوالقة إنه تم عقد اجتماع أمس ضم وزير المياه والرّي محمد النجار ورئيس سلطة العقبة الخاصة كامل محادين مع عدد من المعتصمين ناقشوا فيه مطالب المعتصمين، وأسفر عن إجماع على تنفيذ مطالبهم المتمثلة في إنهاء خدمات الرئيس التنفيذي للشركة وصرف مكافأة نهاية الخدمة، وإقرار نظام الهيكلة الخاصة بشؤون الموظفين.
وأشار السوالقة إلى أن الموظفين والعمال وافقوا على إنهاء الاعتصام مقابل إنهاء خدمات الرئيس التنفيذي لشركة مياه العقبة عماد زريقات، والموافقة على تنفيذ مطالب العمال المتمثلة في مكافأه نهاية الخدمة وإقرار نظام الهيكلة الخاص بشؤون الموظفين، منوها الى تخليهم عن مطلب علاوة بدل السكن.
وأكد عودة العمال الى عملهم اليوم وبذل أقصى جهدهم للتعويض عن العطل الذي لحق بالشركة أثناء فتره الاعتصام.
يشار الى أن اعتصاما قويا سيطر على شركة مياه العقبة منذ أيام تم خلاله إغلاق بوابات ومرافق الشركة في العقبة ووادي موسى، حيث شدد المعتصمون على إعادة هيكلة الشركة وضرورة وجود نظام شؤون موظفين بشكل واضح وصريح إضافة الى مطالب عمالية أخرى.
وتتزود مدينة العقبة بالمياه من 23 بئرا جوفية متواجدة في حوض الديسي تصل إليها بواسطة خط ناقل طوله 65 كم، يصب في 10 خزانات استقبال في مدينة العقبة سعتها جميعا تصل إلى 33000 م3، إلى جانب ثلاثة خزانات إضافية بطاقة استيعابية قدرها 17000م3، لتصل بذلك الطاقة الاستيعابية الإجمالية إلى 50000 م3، وقد بلغ معدل التزويد المائي السنوي لمدينة العقبة 15.6 مليون م3، في حين إن التجمعات الزراعية خارج مدينة العقبة تتزود بـ 5.4 مليون م3، أي أن مجموع التزويد الكلي يبلغ 21 مليون م3 سنوياً في حين تتزود القرى والبوادي المحيطة بالمدينة من آبار محلية متواجدة بالقرب منها.
أما المناطق التي يتعذر إيجاد مصدر مائي عذب لتغذيتها فقد تم إنشاء محطات تحلية خاصة بها وتضخ المياه للمواطنين بمواصفات عالية تخضع لبرنامج رقابي صارم، وبذلك تجاوزت نسبه المواطنين المخدومين بالمياه في محافظة العقبة عن طريق الشبكات 99 % تضخ لهم المياه يوميا بدون انقطاع.

[email protected]

التعليق