المفرق: فاعليات شبابية تنتقد مسيرة الحركة الإسلامية المرتقبة الجمعة

تم نشره في الأحد 30 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً

إحسان التميمي

المفرق- هاجمت فاعليات شبابية من محافظة المفرق المسيرة التي تحشد لها الحركة الإسلامية يوم الجمعة المقبلة، واصفة إياها بـ"الفتنة التي لا تخدم سوى أعداء الوطن"، وأشارت هذه الفاعليات إلى أن "المواطنة الحقيقية تحتم على الجميع  تقديم "حالة حب الوطن" من خلال العمل على أرض الواقع والبعد عن الشعارات البراقة".
 وبحسب الناشط الشبابي ومنسق هيئة شباب كلنا الأردن لمحافظة المفرق صدام حسين الخوالدة فان مجموعة من القيادات الشبابية والمجتمعية ومن خلال مجموعة من اللقاءات على مدى الأيام السابقة توافقوا على إصدار بيان يعبر عن مجموعة من الافكار التي التقوا عليها في ظل المعطيات الأخيرة على أرض الواقع، وخاصة "اصرار الحركة الاسلامية على التحشيد لمسيرة يوم الجمعة المقبلة والتي بحسبهم ربما تؤدي إلى إشعال فتنة بين أبناء البلد الواحد وهو ما لا يحمد عقباه".
 وأضاف الخوالدة اتفق المشاركون على توجيه دعوة وطنية صادقة الى جماعة الإخوان المسلمين "بعدم الاصرار على استخدام الشارع لايصال مطالبهم الاصلاحية".
وأكد الخوالدة أن "أعداد المسجلين في الانتخابات النيابية القادمة التي تقارب المليونين ناخب تؤكد نية الأغلبية لدى الشعب الأردني بالمشاركة الفاعلة وقطع الطريق على من يريد خلق حالة التأزيم".
من جهته أكد القاضي العسكري المتقاعد أحمد حران الحراحشة ان "الذهاب الى الاستحقاق الديمقراطي القادم والمتمثل في الانتخابات النيابية القادمة هو المخرج الوحيد لحالة التأزيم"، معتبرا ان "مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالة الملك والخطوات التي بدأت على ارض الواقع تعد خطوات مهمة جدا، وأهمها التعديلات الدستورية على أكثر من ثلث مواد الدستور.
ودعا الحراحشة كافة التيارات الوطنية والفاعليات الشعبية والشبابية وأبناء الوطن الواحد الى المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة من خلال تثبيت الحق في التسجيل اولا، ومن ثم ممارسة حق اختيار ممثلي الشعب الاكفاء والاقدر على حمل هموم وتطلعات الأردنيين والانتقال بالوطن والمواطن الى بر الامان خلف قيادة جلالة الملك المعظم.
 وأكد الناشط السياسي والاجتماعي المحامي شتيوي العظامات رئيس تجمع ابناء البادية للتنمية والاصلاح ان" سياسة التحشيد والمناكفة لا يخدم الاجندة الوطنية ولا مسيرة الاصلاح الوطني الهادفة الى النهوض بالوطن".  ودعا الناشط الشبابي من قضاء رحاب حسن عبدالرحمن الخزاعلة الى توجيه الطاقات الشبابية نحو خدمة الوطن، مؤكدا ان "سياسة الاعتصامات والمسيرات لم تقدم للوطن أي شيء يذكر سوى استنزاف طاقاته وإحداث إرباكات أمنية لا تخدم وضع الأردن".

[email protected]

التعليق